اخبار مسيحية

الجماعات المسيحية غاضبة من بلينكين لشطب نيجيريا من قائمة العنف الديني

لينغا

تشعر الجماعات المسيحية ولجنة حكومية أمريكية ودبلوماسيون أمريكيون كبار سابقون بالغضب من قرار وزير الخارجية أنتوني بلينكين شطب نيجيريا من قائمة الدول المتهمة بالانخراط في الاضطهاد الديني أو التسامح معه.تم الكشف عن قرار بلينكين الأسبوع الماضي قبل زيارته لنيجيريا، الدولة الإفريقية الأكثر اكتظاظًا بالسكان والتي اشتعلت فيها التوترات بين المسلمين والمسيحيين لفترة طويلة.لم يقدم مسؤولو وزارة الخارجية أي سبب لهذه الخطوة بخلاف قول بلينكين، بناءً على نصيحة من أقسام الوزارة المختلفة، أن نيجيريا لم تفي بالحد القانوني ليتم تسميتها على أنها “دولة ذات اهتمام خاص” في قائمة الحرية الدينية السنوية التي أصدرتها  وزير الخارجية. ونفوا أن يكون الكشف عن القرار مرتبطًا برحلة بلينكين لكنهم لم يتمكنوا من شرح الجدول الزمني بالكامل.غير أن النقاد يصفون تحرك بلينكن بأنه سياسي يهدف إلى استرضاء شريك أفريقي مهم. وصف دبلوماسي سابق الخطوة بأنها “انتقام البيروقراطية” في وزارة الخارجية. تساءل آخرون عن مدى توافق ذلك مع ادعاء إدارة بايدن بأن حقوق الإنسان تقع في قلب سياستها الخارجية.من المرجح أن يعزز القرار المخاوف بين المحافظين، بما في ذلك العديد من المسيحيين الإنجيليين، من أن إدارة بايدن – على عكس إدارة ترامب – ستقلل من شأن محنة المسيحيين المضطهدين في الخارج.

 

قراءة الموضوع الجماعات المسيحية غاضبة من بلينكين لشطب نيجيريا من قائمة العنف الديني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.