الجعفري "يهيب" بمتظاهري البصرة ويأسف على حرق القنصلية الايرانية

الجعفري "يهيب" بمتظاهري البصرة ويأسف على حرق القنصلية الايرانية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجعفري "يهيب" بمتظاهري البصرة ويأسف على حرق القنصلية الايرانية

الجعفري "يهيب" بمتظاهري البصرة ويأسف على حرق القنصلية الايرانية

شفق نيوز/ اهاب مكتب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري يوم الجمعة بالمتظاهرين بالمحافظة على سلمية التظاهرات، عبر عن اسفه لتعرُّض القنصلية الإيرانية في البصرة الى الحرق.

وذكر المكتب في بيان انه “نأسف لتعرُّض القنصلية الإيرانية في البصرة إلى هجوم من قبل بعض المحتجين في أوساط المتظاهرين من أهالي البصرة الذين ندعوهم للارتقاء إلى مستوى مسؤولياتهم في عكس الصورة الإنسانيّة للتظاهرات، وتفويت الفرصة على أعداء العراق، والمُتربِّصين به”.

وأضاف البيان “لذا نهيب بأبنائنا المُطالِبين بحقوقهم المشروعة، ونحثهم على المحافظة على سلمية التظاهرات التي تؤشر إلى حاجاتهم الضرورية التي يستحقونها كشعب ضحى بالكثير، وقدم الغالي والنفيس؛ للحفاظ على العراق الجديد، وما أبدوا من بطولة مشهودة في ميادين المواجهة ضد عصابات داعش الإرهابية، وتحرير المحافظات المنكوبة”.

وطالب البيان بـ”الحفاظ على علاقات العراق مع دول العالم كافة بحماية البعثات، والقنصليات الدبلوماسية التي تساهم في تحقيق التعاون في حفظ المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة لشعبنا العراقيّ، والشعوب الصديقة”.

وتظاهر عشرات الأشخاص عصر يوم الجمعة امام القنصلية الإيرانية العامة في محافظة البصرة اقصى جنوب العراق مطالبين بكف طهران عن التدخل بشؤون العراق.

وطالب المحتجون إيران أيضا بسحب الأحزاب الموالية لها بالمحافظة، والتي اتهموها بإدارة الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة ودوائرها.

وقالت مصادر امنية عراقية، ان المحتجين اقتحموا مبنى القنصلية في منطقة “ابي الخصيب”، واضرموا النيران فيها وهم يرددون شعارات مناهضة لإيران.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد عبرت في وقت سابق من اليوم عن اسفها على تعرض القنصلية الإيرانية العامة في البصرة الى هجوم من قبل محتجين، واضرام النيران بها.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يوم الجمعة الحكومة العراقية بتحمل مسؤوليتها في حماية البعثات الدبلوماسية بعد حرق القنصلية الإيرانية العامة في محافظة البصرة من قل محتجين غاضين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجعفري "يهيب" بمتظاهري البصرة ويأسف على حرق القنصلية الايرانية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

المصدر

شاهد أيضاً

نائب يصف لـ”النور” الانقسام السني الذي افرزته انتخابات رئاسة البرلمان بـ”الحالة الصحية”

نائب يصف لـ”النور” الانقسام السني الذي افرزته انتخابات رئاسة البرلمان بـ”الحالة الصحية” اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.