اخبار عربية وعالمية

الجزائر: ناخبو المناطق النائية والبدو يتوافدون على مكاتب التصويت فى الانتخابات المحلية

 توافد الناخبون الجزائريون بالمناطق النائية من البدو الرحل، على مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية.

كانت عملية التصويت في الانتخابات المحلية الجزائرية، قد انطلقت، اليوم، على مستوى المكاتب المتنقلة التي تخص سكان المناطق النائية والبدو الرحل ببعض ولايات الجنوب، وذلك قبل 72 ساعة من الاقتراع الكامل المقرر يوم السبت القادم، طبقا لأحكام القانون المتعلق بنظام الانتخابات.

وتجري هذه الانتخابات لاختيار أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية لفترة مدتها 5 سنوات بطريقة الاقتراع النسبي على القائمة المفتوحة و بتصويت تفضيلي، حيث تم تقدير عدد الناخبين بـ 23 مليونا و717 ألفا و479 ناخبا؛ وفقا للأرقام الرسمية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية.

يذكرأن، تختتم الحملة الانتخابية الخاصة بمرشحى الانتخابات المحلية الجزائرية، المقرر عقدها فى 27 نوفمبر الجارى، منتصف ليل أول أمس الثلاثاء (صباح الأربعاء)، لتبدأ مرحلة الصمت الانتخابى الذى سيتواصل حتى يوم الاقتراع.

وينص قانون النظام الانتخابى الجزائرى فى مادته الـ 73 على قيام المرشحين بحملاتهم الدعائية “قبل 23 يوما من تاريخ الاقتراع وتنتهى قبل 3 أيام من تاريخ إجرائه“.

وعند انتهاء الفترة المحددة لهذه الحملة، يبدأ الصمت الانتخابى الذى سيستمر إلى يوم الاقتراع، ويحظر استخدام أى وسيلة دعائية خلال هذه الفترة.

واستفاد مرشحو الانتخابات المحلية من حيز زمنى منصف فى جميع وسائل الإعلام السمعية والبصرية المرخص لها، وفقا لقواعد السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات فى الجزائر.

 

قراءة الموضوع الجزائر: ناخبو المناطق النائية والبدو يتوافدون على مكاتب التصويت فى الانتخابات المحلية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.