اخبار عربية وعالمية

الجزائر: انطلاق أعمال ملتقى تجديد المنظومة الصحية

انطلقت اليوم السبت بالجزائر العاصمة أعمال الملتقى الوطنى حول تجديد المنظومة الصحية بشعار “رؤية جديدة، نظام عصرى وخدمة المريض”، تحت رعاية الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، وفق “الخبر”.

ويمثل هذا الملتقى، الذى تم افتتاحه بحضور الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، ووزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، وأعضاء من الحكومة ورئيس المجلس الوطنى الاقتصادى والاجتماعى والبيئي، رضا تير، أهمية كبيرة بالنسبة للقطاع، خاصة أنه يأتى فى ظروف وبائية عالمية لم تنج منها الجزائر ميزها انتشار جائحة كوفيد-19 بعدة سلالات، مما أثر على منظومة كانت تعانى من اختلالات.

ويشارك فى هذا الملتقى الشركاء الاجتماعيون وممثلو المجتمع المدنى الذين سيتباحثون حول الخطوط الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لبناء نظام صحى جديد قادر على تلبية احتياجات السكان وفقا للمعايير الدولية.

وينظم هذا الملتقى على شكل ثمانى ورشات عمل متعددة التخصصات تتوج بتوصيات عملية تساهم فى إجراء تشخيص دقيق للوضعية الصحية واقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق.

 

قراءة الموضوع الجزائر: انطلاق أعمال ملتقى تجديد المنظومة الصحية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.