الجبوري يوجّه كتاباً الى مفوضية الانتخابات

اخبار – الجبوري يوجّه كتاباً الى مفوضية الانتخابات

 waar-دهوك :

أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم السبت عن توجيه كتاب رسمي الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

يأتي هذا في وقت فشل فيه الجبوري بعقد جلسة كاملة النصاب اليوم السبت لبحث تداعيات ونتائج انتخابات 2018 وما رافقها من اعتراضات واتهامات.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان له اليوم، ان الكتاب يتضمن “جميع الوسائل التي تتضمن توفر الثقة بالعملية الانتخابية ومنها اجراء العد والفرز العشوائي واحالة القضايا الجنائية الى الجهات المختصة في الحالات التي شابها سوء التصرف وتزويد الكيانات السياسية بصورة ضوئية للنتائج والتأكد من عملية المطابقة البيانات المرسلة من خلال عدة الصناديق”.

وأشار البيان الى الطلب من الهيئة القضائية للانتخابات بالتعامل مع الطعون بإمعان وحيادية وقيام اللجنة القانونية بمتابعة العملية الانتخابية وما رافقها من اشكالات تم ذكرها من قبل بعض الاطراف فضلاً عن متابعة ما جرى في انتخابات محافظة كركوك وكوتا المسيحيين”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية للاقتراع الخاص والعام، والخارج اذ حصل ائتلاف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على المركز الأول، ثم تلاه تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، ثم ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ثم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، والحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وائتلاف الوطنية بزعامة ايادعلاوي كأبرز الفائزين.

ودعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش يوم الخميس المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية.

يذكر ان بعضا من الأطراف والجهات السياسية في اقليم كوردستان والعراق رفضت نتائج الانتخابات التي أعلنت مؤخرا متهمة المفوضية بالتقصير، والتهاون في حدوث تلاعب، وتزوير في العملية التي رافقت الاقتراع العام والخاص.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.