الجبهة التركمانية تطالب بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية

الجبهة التركمانية تطالب بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجبهة التركمانية تطالب بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية

الجبهة التركمانية تطالب بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية

النور نيوز/ كركوك
طالبت الجبهة التركمانية العراقية، اليوم الاربعاء، بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية، مشددا على ضرورة الحوار والتوافق بين مكونات المحافظة وعدم فرض ارادة طرف على الاطراف الاخرى.

وقالت الجبهة التركمانية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انها “تهنئ مجلس النواب العراقي على انتخاب هيئته الرئاسية، وتتمنى لهم دوام الموفقية وتحقيق اماني الشعب العراقي الذي ينتظر المزيد من ممثليه، كما نتمنى الاسراع في اختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وضمن التوقيتات الدستورية للإسراع بتشكيل الحكومة والبدء بأعمالها لخدمة المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم في كل المحافظات العراقية وعلى الاخص في محافظة البصرة التي عانت الامرين من انعدام ابسط الخدمات”.

وتابع البيان، “كما نتمنى ان يأتي اليوم الذي يتمكن فيه العراق من التخلص من هذه المحاصصة المقيته التي لم تنجح في ادارة البلد وان لا تكون المناصب السيادية حكراً على مكونات معينه وان تعطى الفرصة للمكون التركماني من تسنم ما يستحقه من مناصب في الهيئات الرئاسية وفي الكابينة الوزارية كاستحقاق قومي دون فرض ارادة على المكون في اختيار من يمثله”.

وذكرت الجبهة، ان “ما تحقق في كركوك من عمليات فرض القانون واعادة الملف الامني للسلطة الاتحادية اسفر عن شعور مواطني المحافظة بالأمان والارتياح ولن يقبل ابناء المحافظة اعادة عقارب الساعة الى الوراء او التنازل عن هذه المكتسبات بأي حال من الاحوال وان مفاوضات تشكيل الحكومة يجب ان تنأى بنفسها عن جعل كركوك قضية للمساومة او لتحقيق مكاسب حزبية او شخصية”.

وأعلنت الجبهة التركمانية، “دعمها اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء لتحقيق التوازن في دوائر محافظة كركوك”، لافتة الى ان “المادة (140) من الدستور العراقي فشلت في ايجاد حل نهائي لقضية كركوك وان أي حل يفرض على ابناء المحافظة عبر اتفاقات سياسية لن تنجح”.

وشددت الجبهة، على ان “الحل الوحيد لمشكلة كركوك هي بالحوار والتوافق بين مكوناتها دون فرض ارادة طرف على الاطراف الاخرى وينبغي استخلاص الدروس والعبر من تجربة الخمسة عشرة سنة الماضية في كركوك وان الاجدى لأبناء المحافظة ان ينبع الحل من كركوك لحل مشاكلها والجلوس على طاولة المفاوضات بعد تشكيل الحكومة للتوافق على المشاكل التي نعاني منها جميعاً”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجبهة التركمانية تطالب بعدم جعل كركوك صفقة للحصول على المناصب السيادية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عمليات بغداد: اعتقال (10) مطلوبين بينهم ارهابيين اثنين

عمليات بغداد: اعتقال (10) مطلوبين بينهم ارهابيين اثنين اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.