الجبهة التركمانية تضع شرطا للمشاركة في حوارات حل مشاكل كركوك والمتنازع عليها

الجبهة التركمانية تضع شرطا للمشاركة في حوارات حل مشاكل كركوك والمتنازع عليها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجبهة التركمانية تضع شرطا للمشاركة في حوارات حل مشاكل كركوك والمتنازع عليها

شفق نيوز/ اشترطت الجبهة التركمانية يوم السبت مشاركتها في حوارات حل مشاكل المناطق المتنازع عليها ومنها محافظة كركوك بان يكون لها تمثيل حقيقي في الحكومة الاتحادية التي يرأسها عادل عبد المهدي.

وقال القيادي في الجبهة النائب حسن توران في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع باقي اعضاء الجبهة اليوم في كركوك، انه “نناشد اليوم الجماهير والرئاسات الثلاث والكتل السياسية والامم المتحدة لتحقيق التمثيل الحقيقي للتركمان في الحكومة العراقية”.

واضاف انه “لا حل مستدام لكركوك وباقي المناطق المتنازع عليها اذا لم يتم تحقيق تمثيل تركماني بالحكومة”، مردفا بالقول ان “شركاءنا في تلك المناطق يمتلكون تمثيلا قويا وحقيقيا في الحكومة والرئاسات، وليس من المنطق ان نشترك بحوارات معها بما يخص حل مشاكل تلك المناطق وليس لدينا تمثيل”.

ولفت توران الى ان “الجماهير التركمانية لديها قلق من قرار اعادة مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مطالبا بضرورة اضافة عضو من التركمان في مجلس المفوضين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجبهة التركمانية تضع شرطا للمشاركة في حوارات حل مشاكل كركوك والمتنازع عليها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي: تدخلات الدول بالشأن العراقي وصلت لمنحى لا يمكن السكوت عليه

العبادي: تدخلات الدول بالشأن العراقي وصلت لمنحى لا يمكن السكوت عليه زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن