«الجبن والبطيخ» وجبة هامة لسحور يساعد على الصيام بالطقس الحار

اخبار طب وصحة – «الجبن والبطيخ» وجبة هامة لسحور يساعد على الصيام بالطقس الحار

«الجبن والبطيخ» وجبة هامة لسحور يساعد على الصيام بالطقس الحار
 

تزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، مع ارتفاع حرارة الطقس، مما يؤثر بالسلب على الصائمين، نتيجة فقدهم للسوائل والأملاح المعدنية أثناء الصيام في الطقس الحار.

 

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية والسمنة: إنه في الطقس الحار تطول عدد ساعات الصيام، مما يؤثر على الصائم، خاصة أن الطقس الحار يسبب الجفاف ونقص معدل حرق الدهون وذلك لأنه يفقد الأشخاص العديد من السوائل والأملاح المعدنية عن طريق العرق والبول، مما يلزم الصائمين بالإكثار من تناول السوائل والماء الوفير طوال ساعات الإفطار، أما بالنسبة لوجبة السحور فيجب أن تكون متكاملة.

 

وأضاف “حلمى”، يعد الجبن والبطيخ من أفضل الوجبات المطلوب تناولها على السحور حيث تحتوي على الجلوكوز والأحماض الأمينية التي تعوض فقد الجسم للماء والأملاح المعدنية مما يساعد الصائم على الصيام بدون تعب أو إرهاق خاصة في الطقس الحار، كما يجب الإكثار من تناول الخَضراوات الخضراء والابتعاد تماما عن العصائر الجاهزة والمشروبات الغازية والحلويات الدسمة.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هل أنت مصاب باضطرابات الأكل.. اعتبار الطعام متعة من أعراض الإصابة بالشراهة.. والخوف من السمنة قد يكون دليلا على إصابتك بفقدان الشهية العصبى.. وهذه طرق العلاج

هل أنت مصاب باضطرابات الأكل.. اعتبار الطعام متعة من أعراض الإصابة بالشراهة.. والخوف من السمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.