اخبار عربية وعالمية

الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف  . والان الى التفاصيل.

القاهرة – (AA):

شددت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على أهمية “الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمكافحة جميع أشكال العنف في سياق اللجوء ، وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات ، و وخطة العمل المرفقة بها “التي انطلقت مساء اليوم الخميس وتتماشى مع اهتمام الجانبين بقضايا الحماية. النساء والفتيات اللاجئات.

وأكد الجانبان ، في بيان مشترك ، أن محورية هذه القضية تتزايد في ظل الأزمات والنزاعات المسلحة التي يمر بها عدد من دول المنطقة ، وضخامة الانعكاسات السلبية التي ابتليت بها الفئات الأكثر ضعفا. . – شمل النساء والفتيات ، في الفترة الأخيرة نتيجة هذه الأزمات ، وما صاحبها من اللجوء والتهجير وتشتيت الأسر ، مما كان له انعكاسات سلبية عليهن وعلى المجتمع ككل.

وأعرب الجانبان عن أملهما في أن يتم إطلاق “الاستراتيجية العربية للوقاية والتصدي لجميع أشكال العنف في سياق اللاجئين ، وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات” ، والتي تم إعدادها بالتعاون المشترك بين الجانبين. التي وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 155 ، كوثيقة إرشادية لمساعدة الدول الأعضاء على تطوير أنظمة وطنية لحماية المرأة ، وإنشاء أنظمة أقوى وأكثر استدامة تستفيد منها جميع النساء والفتيات. عنصر أساسي لمعالجة آثار الأزمة على المجتمعات المحلية والبلدان المضيفة.

وحذر الجانبان من أن المنطقة العربية تواجه أزمات إنسانية كثيرة. لذلك ، عادة ما تؤدي حالات الصراع والأزمات إلى زيادة معدلات العنف والعنف الجنسي بشكل خاص ، والذي يؤثر بشكل رئيسي على النساء والفتيات ، بالإضافة إلى أشكال جديدة من العنف التي تظهر وتتطلب المواجهة والمواجهة الفورية. من ناحية أخرى ، يساهم انهيار الهياكل الاجتماعية وفقدان الموارد في الدخل وانشغال الأسرة وعدم القدرة على تأمين سلامة وأمن الفتيات نتيجة النزاع والتهجير القسري ، مما يؤدي إلى تفاقم الممارسات الثقافية الضارة وزيادة أساليب التعايش السلبي.

أكدت الأمانة العامة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، أن العنف بكافة أشكاله ، وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات ، هو قضية تؤثر على الصحة العامة ، حيث تؤثر على الصحة العقلية والبدنية ، وتعتبر انتهاكًا خطيرًا لحقوق الإنسان و الكرامة ، وتزداد مخاطر التعرض للعنف وسوء المعاملة والاستغلال خلال الأزمات الناتجة عن النزوح القسري بسبب النزاعات أو الكوارث الطبيعية.

وأشاروا إلى أن العنف الجنسي والعنف ضد النساء والفتيات مظلة تشمل جميع الانتهاكات التي تقوم على اختلافات محددة ثقافيًا واجتماعيًا بين الإناث والذكور ، وأن أشكالها غالبًا ما ترتبط بعدم المساواة بين الجنسين داخل المجتمعات وكذلك ناتجة عن علاقات القوة غير المتكافئة وإساءة استخدام السلطة.

حذر الجانبان من أن أشكال العنف المتعددة قد تؤثر على جميع أفراد المجتمع ، على الرغم من أن النساء والفتيات أكثر عرضة للمخاطر ، حيث يمثلن الغالبية العظمى من الضحايا والناجين. عدد من العوامل.

وأكدوا أن الوقت يمر. وهذا يتطلب تضامن الجميع ، الحكومات ، والمنظمات الإقليمية والدولية ، وأصحاب المصلحة في هذا الصدد. لتوفير الحماية للنساء والفتيات اللاجئات والمشردات من خلال توفير أنظمة قادرة على الوقاية والاستجابة لاحتياجات الحماية ، وكذلك ضمان إنفاذ القوانين والسياسات المتعلقة بمنع العنف الجنسي ، وتعزيز توفير الخدمات والبرامج المتعددة الموجهة للناجين من العنف الجنسي التي تقدمها الجهات الفاعلة الوطنية من الحكومات بالتعاون مع مختلف أصحاب المصلحة.

 

الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف

ملاحظة: هذا الخبر الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجامعة العربية ومفوضية اللاجئين تؤكدان أهمية استراتيجية الوقاية من العنف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.