اخبار عربية وعالمية

الجامعة العربية تشارك غدا بحوار مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا – العالم الإسلامى

يشارك السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، في أعمال مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا – العالم الإسلامي التي ستعقد دورتها السادسة غدا الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس المقبل، تحت شعار”الحوار وافاق التعاون” بجدة بالسعودية، وذلك نيابة عن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

أفاد بذلك بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الاثنين.

تعد هذه المجموعة التي تضم نخبة من الشخصيات والعلماء والخبراء، إطارا منتظما للحوار الاستراتيجي حول التحديات الملحة والقضايا الراهنة التي تهم علاقات روسيا الاتحادية بالعالم الإسلامي، المقاربات الهادفة إلى خدمة الأمن والاستقرار، محاربة الإرهاب والتيارات المتطرفة، تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات، والإسهام في إثراء رصيد الشراكة القائمة بين الجانبين بمختلف أبعادها الإنسانية والسياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية. 

تأسست مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا – العالم الإسلامي عام 2006 في ضوء منح روسيا العضوية في منظمة التعاون الإسلامي بصفة مراقب، وتضم ممثلي مجموعة من البلدان الأعضاء في هذه المنظمة.

 

 

قراءة الموضوع الجامعة العربية تشارك غدا بحوار مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا – العالم الإسلامى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.