الجامعة الأمريكية تكرم هبة هجرس كواحدة من أفضل خريجها

اخبار – الجامعة الأمريكية تكرم هبة هجرس كواحدة من أفضل خريجها

محافظ كفر الشيخ ووزيرة الثقافة يتفقدان قصر ثقافة دسوق

اختارت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة النائبة الدكتورة هبة هجرس لتكريمها كواحدة من أفضل خريجيها ومنحها جائزة الخريج المتميز لما قدمته من عطاء علمى وإنسانى في مشوار حياتها المهنية والعملية، وما أنجزته لصالح قضايا الإعاقة على المستوى المحلى والاقليمى والدولى.

قام بمنح التكريم السفير فرانسيس ريتشارد دوني رئيس الجامعة وأقيمت احتفالية التكريم بمقر الجامعة بالتجمع الخامس وحضرها عدد كبير من الشخصيات العامة.

وجاء في حيثيات اختيار الجامعة للنائبة الدكتورة هبة هجرس كواحدة من أفضل خريجيها أنها أنها شاركت في كتابة مسودة الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بالأمم المتحدة وشغلت منصب أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة وهى واحدة من 9 أشخاص ذوى الإعاقة يمثلون هذه الشريحة في مجلس النواب لاول مرة في تاريخ مصر، وتم اختيارها لعضوية المجلس القومي للمرأة كأول سيدة ذات إعاقة تختار لهذا المنصب، وسعت لإنشاء أول لجنة متخصصة لدعم قضايا المرأة ذات الإعاقة داخل هيكل المجلس القومي للمرأة، كما نجحت في تضمين عضوية لجان المحافظات للمجلس بسيدة ذات إعاقة في كل محافظة.

من جانبه أكد السفير فرانسيس ريتشارد دونى رئيس الجامعة في كلمته في احتفالية التكريم أن الجامعة تقوم بدعم طلابها لكى يكتشفوا العالم من حولهم ويبدعوا في مجالات حياتهم المهنية وان اسهامات الخريجين المتميزة في الجانب الانسانى والعملى محل فخر لنا جميعا.

وفى كلمتها في الاحتفالية أكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس على امتنانها لجامعتها لتكريمها واختيارها كافضل خريجيها معتبرة أنها شخصية محظوظة باسرتها التي دعمتها وشجعتها على اقتحام مجالات الحياة المختلفة ومحظوظة باصدقاءها في الحياة العامة وفى العمل في قضايا الإعاقة ومحظوظة في جامعتها التي رصدت ما قدمته في مجال الإعاقة وتكرمها على هذا الانجاز ومحظوظة أن ترى قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذي سعت سنوات لانجازه يرى النور ويتم اصدارها بعد إقراره من مجلس النواب.

يذكر أن احتفالية تكريم الجامعة الأمريكية لأفضل خريجيها، ومنح جائزة الخريج المتميز احتفالية سنوية تحرص الجامعة على تنظيمها لالقاء الضوء على ابرز الشخصيات التي تخرجت من الجامعة وساهمت في انجاز أعمال إنسانية وعلمية وعملية عظيمة، ويعد تكريم الجامعة لافضل خريجيها هو ارفع تكريم تمنحه الجامعة بالقاهرة .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المطرب إيساف يستعد لطرح أغنية جديدة بعنوان " آه بحبك"

المطرب إيساف يستعد لطرح أغنية جديدة بعنوان " آه بحبك" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.