"الجارديان" عن جولة محمد بن سلمان الخارجية: "يهدف لتقديم أوراق اعتماده عالميا"

اخبار – "الجارديان" عن جولة محمد بن سلمان الخارجية: "يهدف لتقديم أوراق اعتماده عالميا"

"الجارديان" عن جولة محمد بن سلمان الخارجية: "يهدف لتقديم أوراق اعتماده عالميا"

كتب – هشام عبد الخالق:

سلطت صحيفة “الجارديان” البريطانية الضوء، اليوم الإثنين، على الزيارة الخارجية التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لثلاث دول تشمل مصر، بريطانيا، والولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة في بداية تقريرها: “بدأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أولى زياراته الخارجية التي يقوم بها بغرض تقديم أوراق اعتماده عالميًا”.

وأضافت “الجارديان”، عندما يصل بن سلمان إلى لندن، يوم الأربعاء المقبل، سوف تستقبله رئيس الحكومة تيريزا ماي، ثم سيسافر إلى قصر وندسور لحضور عشاء مع الملكة، وكمسؤول بارز في إدارات أحد أبرز الشركاء التجاريين مع المملكة، سيكون ولي العهد مُحملًا بمهمتين: رئيس البعثة التجارية، وكزعيم دولة مستقبلًا يتطلع لتثبيت أقدامه بعد بداية عامه الأول في العلاقات الخارجية.

وتأتي زيارة الأمير البالغ من العمر (32 عامًا)، بعد إحدى أكثر الفترات تميزًا في تاريخ المملكة الحديث، وقت حلت فيه التعديلات التي يجريها في الداخل السعودي بالتزامن مع الثورات في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات الخارجية، لم يستطع أحد من المسؤولين في مواضع القوة، أن ينقد أجندة محمد بن سلمان، حيث يصف الجميع الحرب في اليمن على أنها “حملة لإيقاف حزب الله من تطويق البلاد”.

ويقول عبد الله شرفي، أحد تجار الدمام: “تريد إيران السيطرة على المزارات الدينية، وإذا لم يقم بن سلمان بشيء تجاه هذا، ستقوم بغزونا قريبًا”.

وتقول الصحيفة، استقبل كل من الملك سلمان ونجله ولي العهد، الحريري في الرياض يوم السبت الماضي، قبل بدء زيارة الأخير لمصر في أولى رحلاته الخارجية، على الرغم من أن الحريري اتّجه مؤخرًا نحو إيران في المشهد السياسي الداخلي اللبناني.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

40 هجوم إلكترونى بغرض الابتزاز المالى استهدف مدن أمريكية

40 هجوم إلكترونى بغرض الابتزاز المالى استهدف مدن أمريكية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن