الجارديان: أمريكا تشترى مخزون عقار ريمديسيفير ليكفيها 3 أشهر

 اليوم السابع – الجارديان: أمريكا تشترى مخزون عقار ريمديسيفير ليكفيها 3 أشهر

اشترت الولايات المتحدة كل المخزون تقريبًا لأحد العقارين اللذين ثبتت فاعليتهما ضد كوفيد19 للأشهر الثلاثة المقبلة، ولم يتبق أي منهما للمملكة المتحدة أو أوروبا أو معظم دول العالم الأخرى، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

ويشعر الخبراء والناشطون بالقلق من الإجراءات الأمريكية أحادية الجانب بشأن عقار ريمديسيفير  والآثار الأوسع نطاقا المرتبة على ذلك، على سبيل المثال في حالة توفر لقاح. لقد أظهرت إدارة ترامب بالفعل أنها مستعدة للمزايدة والتفوق على جميع البلدان الأخرى لتأمين الإمدادات الطبية التي تحتاجها للولايات المتحدة.

قال الدكتور أندرو هيل، زميل باحث زائر بجامعة ليفربول: “لقد تمكنوا من الوصول إلى معظم إمدادات الأدوية من ريمديسيفير  لذلك لا يوجد شيء لأوروبا”.

وأوضحت الصحيفة أن عقار ريمديسيفير، هو أول دواء تمت الموافقة عليه من قبل السلطات المرخصة في الولايات المتحدة لعلاج كوفيد19، وتم تصنيعه بواسطة شركة جلياد وقد ثبت أنه يساعد الأشخاص على التعافي بشكل أسرع من المرض. تم استخدام أول 140.000 جرعة، تم توفيرها لتجارب الأدوية حول العالم. اشترت إدارة ترامب الآن أكثر من 500000 جرعة، وكلها من إنتاج جلياد لشهر يوليو و90 ٪ من أغسطس وسبتمبر.

قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي ، أليكس عازار: “لقد أبرم الرئيس ترامب صفقة رائعة لضمان حصول الأمريكيين على أول علاج معتمد لكوفيد 19”. “إلى أقصى حد ممكن، نريد أن نضمن حصول أي مريض أمريكي يحتاج إلى علاج جديد. تبذل إدارة ترامب كل ما في وسعها لمعرفة المزيد عن العلاجات المنقذة للحياة لكوفيد 19 وتأمين الوصول إلى هذه الخيارات للشعب الأمريكي.

وأضافت الصحيفة أن الدواء الذي تم اختراعه لعلاج إيبولا لكنه فشل في هذه المهمة، يخضع لبراءة اختراع لشركة جلياد، ما يعني أنه لا يمكن لأي شركة أخرى في البلدان الغنية أن تصنعه. وتبلغ التكلفة حوالي 3200 دولار للعلاج من ست جرعات، وفقًا لبيان حكومة الولايات المتحدة.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

إطلاق سراح زوج حلا صدام حسين من السجن

بغداد – (د ب أ): أفادت مصادر في مفوضية حقوق الإنسان في العراق، مساء اليوم …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x