اخبار عربية وعالمية

الجارديان: أزمة تكلفة المعيشة فى بريطانيا تزداد سوءا بسبب التضخم و"بريكست"

الجارديان: أزمة تكلفة المعيشة فى بريطانيا تزداد سوءا بسبب التضخم و"بريكست"

كشفت دراسة جديدة أن أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا تزداد سوءًا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، الأمر الذي أضعف إمكانات النمو في البلاد ، ويتكبد العمال رواتبهم المفقودة بمئات الجنيهات الاسترلينية سنويًا..

مؤسسة قالت مؤسسة القرار وفقًا لبحوث وأكاديميين من كلية لندن للاقتصاد ، فإن العامل العادي في بريطانيا الآن في طريقه لخسارة أكثر من 470 جنيهًا إسترلينيًا في الأجور كل عام بحلول عام 2030 بعد الأخذ في الاعتبار ارتفاع تكاليف المعيشة. في تقرير بعد ست سنوات من الاستفتاء ، قال الباحثون إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضر بالقدرة التنافسية لصادرات المملكة المتحدة على الساحة العالمية ، تمامًا كما تضطر الشركات للتعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا التي دفعت التضخم إلى مستويات تاريخية. ..

وقالوا: “من المتوقع أن تكون بريطانيا العظمى الأقل انفتاحًا والأكثر فقرًا والأقل إنتاجية”“.

من المتوقع أن تظهر الأرقام الرسمية الصادرة يوم الأربعاء ارتفاعًا جديدًا في التضخم من 9٪ في أبريل إلى 9.1٪ الشهر الماضي ، حيث أدى ارتفاع أسعار البنزين وارتفاع تكاليف المتاجر إلى زيادة الضغط على الأسر المتعثرة. حذر بنك إنجلترا من أن التضخم قد يصل إلى 11٪ بحلول أكتوبر.

في الوقت الذي حاولت فيه الحكومة مواجهة نقابات السكك الحديدية يوم الثلاثاء وسط إضرابات السكك الحديدية الأكثر انتشارًا منذ الثمانينيات ، اضطر الوزراء للدفاع عن الزيادات المخططة لمعاشات التقاعد الحكومية بسبب التضخم بينما طلبوا كشوف رواتب موظفي القطاع العام..

وقال كين كلارك ، مستشار حزب المحافظين السابق ، إن بريطانيا كانت في قبضة أسوأ أزمة اقتصادية لها منذ عام 1979 على الأقل ، وقال لبي بي سي إن الركود كان حتميا تقريبا.

 

قراءة الموضوع الجارديان: أزمة تكلفة المعيشة فى بريطانيا تزداد سوءا بسبب التضخم و"بريكست" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.