الثوم أحد المكونات التي تساهم في انتفاخ المعدة.

الثوم أحد المكونات التي تساهم في انتفاخ المعدة.
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الثوم أحد المكونات التي تساهم في انتفاخ المعدة.

الثوم أحد المكونات التي تساهم في انتفاخ المعدة.

 

عادة ما يصاب المرء بانتفاخ في المعدة بعد الإفراط في تناول الطعام، أو بعد تناول طعام يصعب هضمه، فإذا كنت تعاني من انتفاخ المعدة بانتظام فقد يرجع هذا إلى بعض المكونات الموجودة في وجباتك والتي يصعب هضمها.

وعلى الرغم من فوائده الكثيرة ابتداء من خفض الكوليسترول وانتهاء بتنظيم مستويات السكر في الدم، يمثل الثوم أحد المكونات التي يصعب هضمها والتي تتسبب بانتفاخ المعدة.

وبحسب أخصائي التغذية الدكتور جيل هارت، فإن السبب وراء تسبب الثوم بانتفاخ المعدة هو احتوائه على عنصر ” أوكيرا دي مونو سوكاريديس”، وهو أحد أنواع الكربوهيدرات التي لا يتم تفكيكها وامتصاصها بسهولة في الأمعاء. فعندما يمر عبر الأمعاء الدقيقة ويتلامس مع بكتيريا الأمعاء، ينتج هذا النوع من الكربوهيدرات الغازات والسوائل.

كما أن الثوم غير المهضوم يمكن أن يصبح كالإسفنج، حيث يسحب المياه إلى الأمعاء ويحصرها هناك، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك.

ويعتقد الدكتور هارت بأن عوامل أخرى مثل الإجهاد وتناول المضادات الحيوية والمسكنات، والأغذية المصنعة يمكن تساهم أيضاً في زيادة الشعور بالنفخة، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الثوم أحد المكونات التي تساهم في انتفاخ المعدة. نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو بتدخل الحمام كتير فى الشتاء.. اعرف علاقة الجو البارد بزيادة التبول

لو بتدخل الحمام كتير فى الشتاء.. اعرف علاقة الجو البارد بزيادة التبول زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن