اخبار الرياضة

الثلاثية المحلية تزين احتفالية صن داونز بمرور 50 عاما على تأسيسه

تشهد الأيام المقبلة احتفال نادي صن داونز الجنوب الأفريقي، أحد أهم الأندية الأفريقية بالقارة السمراء بمرور 50 عاما على تأسيسه حيث أنشئ النادي في 1970، وتزامنا مع هذا الحدث نجح صن داونز رفقة بيتسو موسيماني في تحقيق الثلاثية المحلية بعدما قدم موسما مميزا في جنوب أفريقيا فضلا عن تألقه في دوري الأبطال قبل الروج أمام الأهلي في ربع النهائي.

ونجح صن داونز في الحصول على اللقب العاشر له في تاريخه هذا الموسم، بعد أن كان بعيدا عن التتويج بلقب الدوري، وبعد منافسة كبيرة مع كايزر شيفز الذي تربع على عرش المسابقة طوال الموسم. 

الفريق لم يقف فقط عند حيز الدوري لكنه نجح في تحقيق مسابقتي الكأس في جنوب أفريقيا الأولى كأس تيليكوم بالإضافة إلى كأس ند بنك، ليحقق الثلاثية المحلية هذا الموسم، وينجح في مواصلة النجاحات خلال الفترة الأخيرة.

وتوج فريق صن داونز، مطلع سبتمبر بلقب دورى جنوب أفريقيا، للمرة العاشرة فى تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق بلاك ليوباردس، بنتيجة 3 – 0، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من المسابقة.

ونجح صن داونز، فى تحقيق اللقب، بعد تصدره جدول ترتيب المسابقة، برصيد 59 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين فقط عن الوصيف كايزر شيفز، صاحب الـ57 نقطة، بعد تعادله مع فريق باروكا، بنتيجة 1 – 1.

سجل ثلاثية فريق صن داونز، فى شباك فريق بلاك ليوباردس، اللاعب ليبوهانج مابوي، فى الدقائق 45، 53 و 90 من زمن المباراة.

جدير بالذكر أن الأهلى نجح فى الإطاحة بفريق صن داونز الجنوب أفريقى، من دور ربع نهائي دورى ابطال أفريقيا، بعد فوزه بنتيجة 3 – 1، فى مجموع لقائي الذهاب والإياب.

 

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x