اخبار عراقية

الثقافة تنأى بنفسها عن طريقة توزيع المنحة التشجيعية: السبب تشدد الرقابة


بغداد اليوم – بغداد 

أكدت وزارة الثقافة والساحة والاثار، اليوم الثلاثاء، أن طريقة توزيع المنحة التشجيعية هكذا بسبب تشدد الرقابة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه (بغداد اليوم): “إلى كل الزملاء من الصحفيين والفنانين والأدباء والمشمولين بتسلم المكافأة التشجيعية، نود أن نبين لحضراتكم الآتي :

إنَّ البرلمان العراقي صوَّت على مبلغ ستة مليارات دينار فقط في موازنة 2021 فيما كان يصوت في السنوات السابقة على 27 مليار دينار لهذا كان كل صحفي أو فنان أو أديب يحصل على مبلغ مليون دينار، بينما لم يصوّت هذه السنة إلا على ستة مليارات دينار مما يعني أنَّ حصة كل مستحق تكون بحدود 300 الف دينار”.

وأوضحت أن “هذا الأمر لم تقبله وزارة الثقافة والسياحة والآثار لذا لجأت إلى إضافة ستة مليارات دينار أخرى من أرباح هيئة السياحة التي حققتها في المدة الأخيرة بمبادرة من وزير الثقافة، حسن ناظم فأصبحت المنحة 12 مليار دينار”.

 وأضاف البيان أنه “في حين أعلنا عن هذه المنحة لم نتدخل كوزارة في تعيين الأسماء فدورنا هو الوسيط بين البرلمان والنقابات والاتحادات، ونوزع المنحة حسب الأسماء الواردة لنا منها”.

 ‏وبينت أن “الإشكالات التي حصلت في طريقة توزيع المبالغ، أشار البيان إلى تعاطفه مع كل الكتابات الحريصة على كرامة المثقف العراقي الذي ليس من مصلحة أيٌّ كائن أن يهان أو يعرض للتعب، ولكن بودنا أن نبين أنَّ الإشكال في طريقة التوزيع هو بسبب تشدد الرقابة على الدوائر المالية ، لهذا لجأنا مضطرين لهذه الطريقة التي لا نحبذها على الإطلاق، ولكنها الحل الأقرب لنا لايصالها لمستحقيها فاتحين أبواب الوزارة بوصفها بيتاً للمثقفين”.

 ‏وتابعت الوزارة: “متمنين من الجميع توخي الدقة في نقل الاخبار، عسى أن نشرع باجراءات أكثر يسراً للأيام المقبلة عند توزيع المنحة على الفنانين والأدباء، ومن ثمَّ على المحافظات التي سنفتح فروعاً فيها”.

 

قراءة الموضوع الثقافة تنأى بنفسها عن طريقة توزيع المنحة التشجيعية: السبب تشدد الرقابة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.