التوصل إلى جين قد ينقذ الإنسان من تورم المخ بعد السكتة الدماغية

التوصل إلى جين قد ينقذ الإنسان من تورم المخ بعد السكتة الدماغية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التوصل إلى جين قد ينقذ الإنسان من تورم المخ بعد السكتة الدماغية

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن جين يسمى  (TRIM9) يمكن أن يسهل عملية شفاء المخ في أعقاب التعرض للسكتة الدماغية، حيث يمكنه تقليل الضرر الناجم عن ارتجاج والتهاب المخ.

وذكرت الدراسة، التي أجريت في جامعة نيويورك ونشرت في مجلة (تقارير الخلية) – أن الجين الرئيسي (TRIM9) متورط في ضغط الالتهاب في الدماغ، موضحة  أنه عندما يصاب شخص بسكتة دماغية يستجيب الدماغ بإلتهاب مما يؤدي إلى توسيع منطقة الإصابة ويؤدى إلى مزيد من الإعاقة، موضحة أن هذا الجين يتواجد بوفرة في أدمغة الشباب، ويتراجع مستواه مع التقدم في العمر.

وفي نموذج مختبر للسكتة الدماغية، وجد الباحثون أن العقول الأقدم ذات مستويات منخفضة من بروتين (TRIM9) المنخفضة أو العقول المهندسة وراثيا التي تفتقد جين (TRIM9) تمامًا كانت عرضة للتورم الشديد بعد السكتة الدماغية، ولكن عندما استخدم العلماء فيروسًا غير ضار لنقل جرعة من الجين مباشرة إلى أدمغة تعاني من نقص (TRIM9) انخفض التورم بشكل كبير وتقدمت عملية الشفاء.

وقال جاي يونج الأستاذ المشرف على الدراسة “من غير المرجح أن يصبح العلاج الجيني الذي توفره الفيروسات هو العلاج الأمثل للسكتات الدماغية أو إصابات الرأس أو إلتهاب الدماغ، إنه بطيء للغاية وأفضل طريقة لعلاج السكتة الدماغية هي في غضون 30 دقيقة الأولى إلى ساعة واحدة“.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التوصل إلى جين قد ينقذ الإنسان من تورم المخ بعد السكتة الدماغية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علاج حساسية الربيع بالأدوية ومنها مضادات الهيستامين

علاج حساسية الربيع بالأدوية ومنها مضادات الهيستامين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن