أخبار العراق

التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-24 17:21:10 . والان الى التفاصيل.


24 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: كشف رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، اليوم الاثنين، ان الاشهر الاربعة من عام 2024 سجلت ( 25536) حالة طلاق.
وقال الغراوي، في بيان ورد لـ المسلة، ان شهر كانون الثاني من عام 2024 شهد تسجيل (7453) حالة طلاق في حين شهد شهر شباط تسجيل (6324) وفي شهر اذار تم تسجيل ( 6222) حالة في حين شهد شهر نيسان تسجيل (5537) حالة طلاق.
واضاف ان نسبة الطلاق في فصل الصيف ترتفع عن نسبة الطلاق في الفصول الاخرى وبحسب دراسات علمية، فإن ارتفاع درجات الحرارة يزيد الشعور بالعصبية والتوتر لأن ارتفاع حرارة الجسم يرفع من ضغط الدم ويجعل الإنسان عرضة إلى القلق وعدم الاتزان النفسي لذلك يؤثر فصل الصيف على توافق العلاقات العاطفية والزوجية بشكل عام.
واشار الى اهم اسباب لارتفاع حالات الطلاق هو قلة الثقافة الزوجية وعدم التفاهم بين الزوجين اضافة الى العن*ف الاسري والتدخلات من قبل الاهل والاصدقاء والزواج المبكر والظروف الاقتصادية وارتفاع معدلات الخيانة الزوجية والاستخدام السيء للاتصالات وضعف الوازع الديني والزيجات المتعددة وضعف منظومة القيم المجتمعية والتفكك الاسري ووجود اكثر من عائلة في بيت واحد مما يزيد المشاكل.
الغراوي طالب الحكومة باطلاق والفعاليات الدينية والمجتمعية والتعليمية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام باطلاق حملة وطنية توعوية للحد من ارتفاع حالات الطلاق كما دعى الحكومة بتوفير دور واطئة الكلفة او اراضي سكنية مدعمة بقروض بدون فوائد للمتزوجين حديثا للحد من مشاكل السكن وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق

ملاحظة: هذا الخبر التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التوتر النفسي والازمات تزيد من نسب الطلاق في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!