اخبار طب وصحة

التهاب المفاصل الروماتويدى عند الشباب.. تعرف على العلامات المبكرة

التهاب المفاصل الروماتويدى عند الشباب.. تعرف على العلامات المبكرة

لا يرتبط التهاب المفاصل الروماتويدي بالشيخوخة والشيخوخة فحسب ، بل يمكن أن يحدث أيضًا لدى الشباب الذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة ، لذلك نتعرف في هذا التقرير على العلامات والأسباب المبكرة لآلام التهاب المفاصل الروماتويدي لدى الشباب ، وفقًا لـ “تايمز”. الهند “. ما هو التهاب المفاصل الروماتويدي؟ التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ الأنسجة السليمة ، ويؤثر على العديد من المفاصل والصحة العامة ، ولهذا يُعرف أيضًا باسم الاضطراب الالتهابي المزمن ، والذي يمكن أن يتلف مجموعة متنوعة من الأعضاء بما في ذلك: والعينين والرئتين والقلب والأوعية الدموية. أسباب التهاب المفاصل الروماتويدي عادة ما يتم برمجة جهاز المناعة لدينا لحمايتنا من مسببات الأمراض الغريبة ، مثل البكتيريا والفيروسات. في حالة أمراض المناعة الذاتية والأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ، يفشل جهاز المناعة في التعرف على خلايا الجسم السليمة وإساءة فهمها ، وبالتالي يطلق المواد الكيميائية الالتهابية التي تهاجم تلك الخلايا والأنسجة السليمة. في التهاب المفاصل الروماتويدي ، يهاجم جهازك المناعي الغشاء الزليلي ، وهو النسيج المبطن حول المفصل الذي ينتج سائلًا يساعد المفاصل على العمل بسلاسة. ويؤدي ذلك إلى حدوث التهاب يسبب التقرح وألمًا وانتفاخًا ، مما يجعل من الصعب تحريكها. في حين أن الباحثين لم يؤكدوا أبدًا سبب حدوث التهاب المفاصل الروماتويدي ، إلا أنهم يعتقدون أنه مرتبط بجينات معينة. وفقًا لمايو كلينك ، “على الرغم من أن جيناتك لا تسبب بالفعل التهاب المفاصل الروماتويدي ، إلا أنها قد تجعلك أكثر عرضة للتفاعل مع العوامل البيئية – مثل العدوى ببعض الفيروسات والبكتيريا – التي قد تسبب المرض.” على الرغم من عدم وجود علاج محتمل ، إلا أن هناك العديد من العلاجات المتاحة ، ولكن للمضي قدمًا في العلاج ، يجب تحديد الأعراض أولاً. التهاب المفاصل والألم والتصلب يهاجم التهاب المفاصل الروماتويدي بطانة المفاصل ، مما يسبب الألم والتورم الذي يؤدي إلى تآكل العظام تدريجياً وتشوه المفاصل. ومع ذلك ، في المراحل المبكرة من التهاب المفاصل الرثياني ، قد لا يعاني الأشخاص من أي احمرار أو تورم ، ولكنهم قد يعانون من الألم والحنان. بعض الأعراض التي يجب ملاحظتها هي كما يلي: – آلام المفاصل ، والحنان ، والتورم أو تصلبها الذي يستمر لمدة ستة أسابيع أو أكثر. تصلب الصباح الذي يستمر لمدة 30 دقيقة أو أكثر. يتأثر أكثر من مفصل. عادةً ما تتأثر المفاصل الصغيرة (الرسغون ومفاصل معينة في اليدين والقدمين) أولاً. تتأثر نفس المفاصل على جانبي الجسم. التعب والحمى وفقدان الشهية بصرف النظر عن العلامات التقليدية لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، مثل آلام المفاصل وتورمها ، قد يعاني الفرد المصاب من التعب بسبب استجابة الجسم الالتهابية. يعتقد الخبراء أن التعب المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتويدي يختلف عن التعب العام ، وهو شعور مؤلم للغاية ، ومنهك وغير متوقع. علاوة على ذلك ، تعد الحمى المنخفضة الدرجة أيضًا من الأعراض النادرة لالتهاب المفاصل الروماتويدي. يحدث هذا عندما يتسبب الجسم في التهاب حاد في المفاصل. نتيجة للألم والإرهاق والحمى ، قد يفقد الشخص أيضًا شهيته ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن ، هذا هو الوقت الذي يجب فيه التحدث مع طبيبك وفحص نفسك وعلاجك على الفور.

 

قراءة الموضوع التهاب المفاصل الروماتويدى عند الشباب.. تعرف على العلامات المبكرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.