التهاب اللثة قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.. اعرف العلاقة

التهاب اللثة قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.. اعرف العلاقة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التهاب اللثة قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.. اعرف العلاقة

تشكل عدد من المشكلات الصحية تهديدا صريحا على صحتك للإصابة بالسرطان منها أمراض اللثة.

وفقا لمنظمة ” perio.org ” فإن أمراض اللثة تأتى فى أشكال عديدة مثل التهاب اللثة الذى يعد مقدمة لمرض اللثة، وسوف يتسبب فى احمرار وتورم ونزيف اللثة بسهولة، ويمكنك التحكم فى المشكلات المتعلقة بنظافة الفم الذكية ورؤية طبيب الأسنان بانتظام.

فى الدراسة، فحص الباحثون سجلات لحوالى 66000 من النساء بعد انقطاع الطمث تتراوح أعمارهن من 54 إلى 86، وتمت متابعة هؤلاء النساء لمدة 8 سنوات، وأبلغن عن أى تشخيص لمرض اللثة.

عندما تابع الباحثون، وجدوا 7100 من النساء مصابات بالسرطان، وكانت النساء اللائى لديهن تاريخ من أمراض اللثة أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بسرطان المريء، وكانوا أيضا عرضة مرتين لسرطان المرارة مقارنة مع النساء مع عدم وجود تاريخ من قضايا اللثة، وبشكل عام، قفز خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 13 %، أورام الجلد بنسبة 23 %، وسرطان الرئة بنسبة 31 %.

امراض اللثة
امراض اللثة

التدخين وشرب الكحول يزيدان من خطر الإصابة بأمراض اللثة والسرطان على حد سواء، لذلك فصل الباحثون عن خطر غير المدخنين، ولكن لا يزال غير المدخنين الذين يعانون من أمراض اللثة أكثر عرضة بنسبة 12 % للإصابة بسرطان بشكل عام.

الباحثون ليسوا متأكدين من سبب ارتباط أمراض اللثة والسرطان، ومع ذلك، يمكن أن تتطور التهابات اللثة إلى أمراض اللثة، مما يعنى أن الالتهاب حول السن يمكن أن يخلق جيوبًا حول الأسنان التى تعتبر مغناطيسًا للطعام والبكتيريا، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدى الالتهاب والبكتيريا إلى فقدان الأسنان.

يقول مؤلفو الدراسة إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كانت هناك روابط وأنماط للسرطانات التى قد تكون مرتبطة بأمراض اللثة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التهاب اللثة قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.. اعرف العلاقة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عايز تحافظ على مفاصلك لما تكبر فى السن.. اتبع هذه النصائح

عايز تحافظ على مفاصلك لما تكبر فى السن.. اتبع هذه النصائح زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن