التناول الاول في خورنة مار بطرس الكلدانية في اوكفل بكندا

المهندس جرجيس يوسف الساعور

في الساعة الواحدة من ظهر يوم الاحد، السادس عشر من تموز 2017 امتلات كنيسة مار يوسف لاخوتنا البرتغاليين-الكنديين في اوكفل بالمؤمنين من خورنة مار بطرس الكلدانية في اوكفل ورعية مار ماري في مسيساكّا الذين حضروا القداس الاحتفالي الكبير الذي اقامه سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي ابرشية مار أدّي الكلدانية في كندا، وبمعاونة واشتراك الاب نياز توما ساكا راعي رعيتي مار بطرس في اوكفل ومار ماري في مسيساكا، للاشتراك والتبرك بالتناول الاول لستة عشر من أطفالنا الاعزاء.
ابتدا القداس بمسيرة الاطفال المتناولين، بنين وبنات، باتجاه المذبح وهم ينشدون "شبّاح لمريا بقدشيه" بالكلدانية وباشتراك الشعب والشمامسة بالترتيل، ثم استمر القداس حسب الطقس الكلداني وباللغات الثلاث: الكلدانية والعربية والانكليزية، وقد ساهم المتناولون الاعزاء بقراءة القراءة الاولى، والقراءة الثانية، والطلبات، وترتيل الاناشيد باللغات الكلدانية والانكليزية.

في كرازته للمناسبة هنأ سيادة المطران المتناولين باشتراكهم بهذا العمل الايماني الرائع وشكر آباءهم وأمهاتهم والمعلمين والمشرفين ومجالس الرعيتين ولجنة مرتا ومريم النسوية ومهندس الصوت والموسيقيين وكل من ساهم في تهيئة هذا الاحتفال الرائع، وأعرب عن امله بان يستمر الاطفال في السير بطريق الايمان دوما.

بعد التناول الاول والقداس واخذ الصور الجماعية في الكنيسة توجه الجميع الى قاعة الكنيسة الخلفية للتهاني وقطع الكيكة وتناول لقمة البركة. الف مبروك.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

مهرجان مار ايث الاها الثالث في خورنة كاتدرائية مار ايث الاها في دهوك

أحيت خورنة كاتدرائية مار ايث الاها مهرجان مار ايث الاها الثالث للفترة 13-15 كانون الأول …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن