اخبار طب وصحة

التمر وجبة سريعة لحجاج بيت الله الحرام.. اعرف فوائده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
التمر وجبة سريعة لحجاج بيت الله الحرام.. اعرف فوائده
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-14 20:36:07 . والان الى التفاصيل.

يعتبر التمر من الأطعمة الغنية بالفوائد الغذائية التي يمكن للحجاج تناولها أثناء أداء مناسك الحج ليمنحهم الطاقة والنشاط حتى إتمام مناسك الحج. وفي هذا التقرير نتعرف على فوائد التمر كوجبة سريعة للحجاج.

هناك عدد من الفوائد الصحية للتمر، بحسب مجلة فوربس، بما في ذلك:

يعد التمر مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وهي مواد كيميائية طبيعية تساعد على منع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (الذرات غير المستقرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا)، ويمكن لمضادات الأكسدة “المساعدة في محاربة الظروف في الجسم” والمساعدة في “تقليل الالتهاب”. .

وجدت إحدى الدراسات أن التمر يحتوي على أعلى تركيز من مادة البوليفينول (نوع من مضادات الأكسدة) بين الفواكه المجففة. نظرًا لنشاطها المضاد للأكسدة، يمكن أن تساعد مادة البوليفينول في الحماية من بعض أنواع السرطان وكذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض التنكسية العصبية.

يعتبر التمر مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتساعد على الوقاية من الإمساك.

يعد التمر أيضًا مصدرًا للبريبايوتكس، وهي “غذاء لبكتيريا الأمعاء المفيدة”. تُستخدم البريبايوتكس كوقود لبكتيريا الأمعاء الجيدة للمساعدة في حماية سلامة بطانة الأمعاء، وتوفر الفواكه الكاملة مثل التمر هذا الإجراء الوقائي في الأمعاء.

كما أن للتمر القدرة على تعزيز صحة القلب بسبب محتواه الغذائي، خاصة مستوياته العالية من مضادات الأكسدة والألياف، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى، وتساعد مضادات الأكسدة بشكل عام على صحة القلب والأوعية الدموية.

تلعب الألياف دورًا في إدارة مستويات الكوليسترول، حيث أظهرت الدراسات البحثية أن الأطعمة الغنية بالألياف تقلل من كمية الكوليسترول السيئ (LDL) في الجسم، والذي يحمي القلب.

يوفر المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في التمر فوائد للقلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التمر كمية جيدة من المغنيسيوم والبوتاسيوم للمساعدة في دعم ضغط الدم الصحي عن طريق استرخاء أو توسيع الأوعية الدموية، وهو أمر ضروري لصحة القلب.

يمكن استخدام التمر في الخبز فقط لإضافة تلك النكهة الحلوة عندما يبحث الناس عن بديل مغذٍ للسكر. على سبيل المثال، يمكن إضافة التمر إلى الحلويات مثل الكعك أو كبديل للسكر المكرر.

يعتبر التمر من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، مما يجعله أيضًا وجبة خفيفة، حيث أن التمر له مؤشر جلايسيمي منخفض، أو مؤشر جلايسيمي، بمتوسط ​​42، مما يعني أنه يرفع نسبة السكر في الدم ببطء بعد تناوله – مما يجعله خيارًا رائعًا. وجبة خفيفة. (بأجزاء مناسبة لذلك الشخص) لأولئك الذين يريدون التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.

إذا كنت تبحث عن حلوى لا ترفع نسبة السكر في الدم، وقد تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويمكن أن توفر أيضًا حصة جيدة من مضادات الأكسدة، فقد ترغب في تجربة إضافة التمر إلى نظامك الغذائي اليومي.

ملاحظة: هذا الخبر
التمر وجبة سريعة لحجاج بيت الله الحرام.. اعرف فوائده
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
التمر وجبة سريعة لحجاج بيت الله الحرام.. اعرف فوائده

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
التمر وجبة سريعة لحجاج بيت الله الحرام.. اعرف فوائده
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!