التفكير فى القهوة قد يثير نشاط المخ

التفكير فى القهوة قد يثير نشاط المخ
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التفكير فى القهوة قد يثير نشاط المخ

القهوة - صورة أرشيفية

أفادت دراسة طبية حديثة بأن مجرد التفكير في القهوة يمكن أن يعمل على تعزيز نشاط المخ، وقال الباحث «سام ماجليو»، الأستاذ في جامعة «واشنطن»: «تعد القهوة واحدا من المشروبات ذات شعبية كبيرة لها آثار كثيرة على الجسم».. مضيفا أن القهوة من الممكن أن تثير الدماغ لتؤثر على إشارات الأفكار والسلوك.

وأوضح الباحثون أنه غالبا ما يصادف الأشخاص إشارات متعلقة بالقهوة أو يفكرون في القهوة دون تناولها فعليا.. فإذا أردنا أن نرى ما إذا كان هناك ارتباط بين القهوة والإثارة، فما علينا ببساطة سوى تعريض الأشخاص للإشارات ذات الصلة بالقهوة، فسوف تزداد حماستهم الفسيولوجية، كما لو كانوا شربوا كوبا من القهوة بالفعل.

ويوضح الباحثون الطريقة التي يتم بها تنشيط مناطق معينة من الدماغ إلى حالة من اليقظة والاستيقاظ والانتباه.. يمكن أن يكون المشغل هو العوطف والناقلات العصبية في المخ، حتى المشروبات التي تحتوى على الكافيين التي نفضلها.

وللتحقق من ذلك، قارن الباحثون ما بين القهوة والشاى بين المشاركين من ثقافات مختلفة شرقية وغربية، ولوحظ أن أولئك الذين يتعرضون للإشارات ذات الصلة بالقهوة يعتبرون الوقت أقصر ويفكرون في مصطلحات أكثر دقة، وربما تفسر الاستثارة الذاتية والفسيولوجية هذه الآثار- وفقا للدراسة.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التفكير فى القهوة قد يثير نشاط المخ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“مدينة مقدسة” تحظر بناء المساجد وسكانها: “لن نسمح ولو على جثثنا”‎

“مدينة مقدسة” تحظر بناء المساجد وسكانها: “لن نسمح ولو على جثثنا”‎ اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن