اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يؤكد: سندخل رفح ونقضي على السنوار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نتنياهو يؤكد: سندخل رفح ونقضي على السنوار  . والان الى التفاصيل.

أعلن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، عزم إس*رائي*ل دخول مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، بهدف تحقيق “الانتصار المطلق” والقضاء على زعيم حركة ح*ما*س يحيى السنوار.

وشدد نتنياهو خلال تصريحاته على أن الهجوم الذي نفذته ح*ما*س في 7 أكتوبر هو “شر مطلق”، ولا يمكن التغلب عليه إلا بدخول رفح وتحقيق النصر الكامل والقضاء على السنوار.

كما نقلت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية عن مصدر أمني قوله إنه ليس أمامنا خيار سوى الدخول إلى مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة.

وأضاف المصدر أن السؤال الآن هو: هل ستتم عملية رفح قبل صفقة تبادل الأسرى مع ح*ما*س أم بعدها؟

ومع دخول إس*رائي*ل إلى رفح، تتصاعد حدة التوتر بينها وبين الولايات المتحدة، حيث أشارت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إلى أن هناك عواقب محتملة على إس*رائي*ل إذا نفذت هذا القرار، خاصة فيما يتعلق بملاحقة مقاتلي ح*ما*س.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين إس*رائي*ل والولايات المتحدة، حيث أعلن نتنياهو قبل أيام عن نيته دخول رفح دون موافقة واشنطن، مما يزيد التوتر بين البلدين.

وفي سياق متصل، أعرب نتنياهو عن تقديره للتضامن الأمريكي خلال الحرب ضد ح*ما*س، مشيرا إلى أهمية إخلاء المناطق المدنية وتوفير الاحتياجات الإنسانية.

من جانبها، تسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إقناع المسؤولين الإ*سر*ائي*ليين بعدم الحاجة إلى اجتياح بري كامل لرفح للقضاء على ح*ما*س، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غ*ز*ة، التي تعاني بالفعل من نقص حاد. من المواد الغذائية والطبية.

 

نتنياهو يؤكد: سندخل رفح ونقضي على السنوار

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يؤكد: سندخل رفح ونقضي على السنوار نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!