اخبار منوعة

التعليم تعلن استمرار التقديم لقناة النخبة الى الـ27 من الشهر الحالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، أن قناة النخبة لقبول الطلبة للسنة الدراسية 2022/2021 تستمر الى غاية السابع والعشرين من تشرين الأول الحالي.

وقالت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، انه “التزاما بالضوابط المعتمدة في هذا المجال فإن قبول الطلبة في هذه القناة يشمل ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفرعين الإحيائي والتطبيقي وأن التقديم يكون الى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام (إدارة الاعمال والاحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتربية والتربية الأساسية”.

 
واضاف البيان، “فإن القبول ضمن هذه القناة في تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/جامعة البصرة للنفط والغاز يكون للطلبة من خريجي الفرعين الاحيائي والتطبيقي وأن الحد الأدنى للقبول في هذا التخصص (92%)”.
 
وتابع، “وتوضيحا لفئات الطلبة المشمولين في القبول ضمن هذه القناة فهم خريجو الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية 2021/2020 فيما يحق للطالب المتقدم على القناة المذكورة التقديم الى قناة القبول المركزي”.
 
واوضح البيان، ان “الجامعات المعنية ستتولى إجراء الاختبار الخاص والترشيح للطلبة المتقدمين ضمن التوقيتات المعتمدة وإدخال البيانات المطلوبة عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org)”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.