التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية

التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية


السومرية نيوز/ بغداد
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف للقبول في المجموعة الطبية بالجامعات والكليات الأهلية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “الوزارة حددت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية العاشر من شهر تشرين الأول المقبل”.

وأضاف العبودي، أن “ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2018-2017”.

وأشار إلى أن “التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون إلى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى أعلن، الاثنين (6 آب 2018)، إطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية لذوي الشهداء وشهداء الحشد الشعبي وذوي العوائل المتعففة من أصحاب الدخل المحدود.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الخزعلي وصالح يبحثان أولويات الحكومة المقبلة

الخزعلي وصالح يبحثان أولويات الحكومة المقبلة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.