اخبار عربية وعالمية

التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي للضغط على ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي للضغط على ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا  . والان الى التفاصيل.

يدعو التعاون الإسلامي المجتمع الدولي للضغط على ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا

المملكة العربية السعودية – (AA)

دعت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي للضغط على حكومة ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا ، والاعتراف بحقوقهم الأساسية ، بما في ذلك حقهم في المواطنة ، وخلق ظروف مواتية للتطوعي الآمن والكريم. والعودة المستدامة لجميع اللاجئين والمشردين الروهينجا إلى ديارهم.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية ، أن وزراء خارجية الدول الأعضاء – في مجموعة الاتصال الخاصة بمسلمي الروهينجا في ميانمار في منظمة التعاون الإسلامي – عقدوا اجتماعا لهم اليوم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، على هامش الدورة الـ 77. دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه. الذي أشار إلى أن أكثر من خمس سنوات مرت على الحملة الوحشية التي شنها جيش ميانمار في 25 أغسطس / آب 2017 ، ضد المدنيين الروهينجا ، والتي أدت إلى تدفق عدد كبير منهم إلى بنجلادش المجاورة.

دعا الاجتماع حكومة ميانمار إلى تسهيل إجراء تحقيقات دولية ومستقلة ونزيهة في مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان والفظائع والانتهاكات التي يرتكبها أفراد الجيش ضد مسلمي الروهينجا وغيرهم من العملاء الحكوميين وأعضاء الجماعات المجتمعية ، وإلقاء القبض على جميع أولئك المسؤولين عن المحاسبة.

 

التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي للضغط على ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا

ملاحظة: هذا الخبر التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي للضغط على ميانمار لضمان سلامة وأمن مسلمي الروهينجا نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.