أخبار العراق

بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-ترجمةنشرت شبكة الفورين افايرز الامريكية اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، مقالا اكدت خلاله ان الإدارة الامريكية وعلى الرغم من الخلافات الداخلية حول ملف العراق، لا تزال مصممة على “عدم التخلي عن العراق” وإبقاء عدد من قواتها القتالية داخل أراضيه حتى في حال حصول اتفاق على الانسحاب خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة الى واشنطن بعد أيام.وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان الإدارة الامريكية وعلى الرغم “من عدم امتلاكها لاصدقاء كثر داخل الحكومة العراقية نتيجة لسنوات من الخلافات والتفكك الدبلوماسي، الا ان زيارة السوداني الى واشنطن تؤكد رغبة الطرفين بإبقاء العلاقات بين البلدين مستمرة ومن بينها التعاون العسكري”. وتابعت أن “الحكومة العراقية من جانبها، تتخذ سياسات متناقضة، بين دعوتها المستمرة لاخراج القوات الامريكية وتقليل التعاون بين البلدين الى حد منع التداول بالدولار الأمريكي في أسواقها المحلية، وبين رغبتها المعلنة بالابقاء على التعاون العسكري والاقتصادي مع الغرب وحلف الناتو وخصوصا الولايات المتحدة الامريكية”، مضيفة “هذه السياسات المتناقضة تظهر بشكل واضح الصراع الداخلي بين معسكرين داخل السلطة العراقية، الأول يحاول تقريب العراق من ايران، واخر يحاول إبقاء علاقاتها متوازنة مع الولايات المتحدة”، بحسب تعبيرها. الشبكة اكدت أيضا ان الولايات المتحدة وحتى في حال موافقتها على الانسحاب، فانها “ستبقي عددا من القوات القتالية تحت بند دعم وتدريب القوات العراقية”، موضحة “قد لا تستطيع واشنطن الحفاظ على عدد كبير من القوات كما فعلت في اليابان وألمانيا لمدة ثمان عقود، لكن الأكيد انها لن تتخلى عن العراق تحت أي ظرف وستبقي نفوذا عسكريا داخل أراضيه للحد من النفوذ الإيراني بالمقابل”. وقالت الفورين افايرز أيضا، ان موافقة واشنطن على استقبال السوداني بعد محاولات تامين زيارته من قبل فريقه الحكومي طوال العام الماضي “تؤشر وبشكل واضح على رغبة حقيقية من الإدارة الامريكية لترتيب اوراقها في العراق لكونه حجر أساس في استراتيجية واشنطن للمنطقة وامنها”. يشار الى ان الفورين افايرز نشرت مقالا لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تحدث خلاله عن أهدافه من زيارة واشنطن وشكل العلاقات التي يطمح بتشكيلها مع الحكومة الامريكية.

 

بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق

ملاحظة: هذا الخبر بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد نشرها مقال السوداني.. الفورين افايرز: القوات الامريكية "لن تغادر" عن العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!