الترجى يسجل أرقاما سلبية بالجملة بعد خسارة السوبر الأفريقي ضد الزمالك

سجل فريق الترجى التونسى أرقاما قياسية سلبية بالجملة عقب خسارة لقب كأس السوبر الأفريقي في نسخته الأخيرة أمام الزمالك الذى حصد اللقب للمرة الرابعة فى تاريخه بعد فوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس، الجمعة، على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكشفت الإحصائيات التى نشرها موقع ” foot24” التونسى، أن الترجى انفرد بالرقم القياسى لأكثر الأندية خسارة للقب كأس السوبر الأفريقى وذلك فى 4 مرات، ليتخطى السجل السلبى المسجل باسم فريقى الصفاقسي والنجم الساحلي اللذين فشلا فى التتويج باللقب بثلاث مناسبات.

كما أصبح “الدم والذهب” ثالث فريق يخسر لقب كأس السوبر الأفريقي في مرتين متتاليتين بعد النادي الصفاقسي عامى 2008 و2009 ومازيمبي الكونغولي عامى 2017 و2018، حيث خسر الترجى البطولة في النسخة الماضية أمام الرجاء المغربى بهدفين مقابل هدف.

وتعد الهزيمة التي تلقاها الترجى أمام الزمالك هي الأكبر في السوبر الأفريقي منذ نسخة عام 2003، عندما فاز أيضا أبناء القلعة البيضاء على الوداد البيضاوى المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان الزمالك نجح فى الانفراد بالمركز الثانى في التتويج بلقب السوبر الأفريقي، برصيد 4 ألقاب متخطا مازيمبى الكونغولى، صاحب الثلاثة ألقاب، بينما يتصدر الأهلى الرقم القياسي في التتويج باللقب، برصيد 6 ألقاب.

من جانبه، عبر معز بن شريفية، حارس فريق الترجى التونسي، عن أسفه الشديد، عقب خسارة لقب السوبر الأفريقي، أمام نظيره الزمالك.

قال بن شريفية، في تصريحات نقلها “موقع الصريح أونلاين” التونسي،:”نعتذر لجماهير الترجى، على خسارة لقب السوبر الأفريقي، وسنثأر من الزمالك، في ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا”.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ريال مدريد يحتفل بمئوية بنزيما فى دورى أبطال أوروبا رغم الخسارة من سيتى

سلط الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد الإسبانى، الضوء على وصول كريم بنزيما إلى المباراة الـ …

500
  Subscribe  
نبّهني عن