اخبار منوعة

التربية تناقش انضمام العراق لعضوية الهيئة الدولية للاختبارات

كشفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن توجيه دعوة للوفد العراقي الذي يمثلها في هولندا لزيارة مقر الهيئة الدولية للاختبارات في (لاهاي)، لمناقشة انضمام العراق ضمن قائمة الدول الـ65 الاعضاء في الهيئة الدولية المشاركة.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن “الدعوة تأتي استكمالاً لتوقيع اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات “TIMSS”، التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية ، وتشمل مرحلة (الرابع الابتدائي) ، فضلاً عن مناقشة آلية تسديد أجور تلك المشاركة”.
وأضافت، أن “الاتفاقية ستكشف عن موقع العراق العلمي على الخارطة التعليمية عالميا، ومن المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.