اخبار عراقية

التربية تصدر توضيحاً بشأن “تحسين المعدل”

التعليم يصدر توضيحا حول "تحسين المعدل"
السومرية نيوز – بغداد
أصدرت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء ، توضيحا بشأن قرار تحسين المعدل الذي تمت الموافقة عليه في وقت سابق.

وأوضحت الوزارة ، في بيان ورد إلى السومرية نيوز ، أن “قرار تحسين النسبة يدخل في اختصاص لجنة الرأي التي وافقت عليه ، ولا يدخل في اختصاص معالي الوزير إجراء أي تعديل. إليها “.

وأضافت: “صوتت لجنة الرأي في جلستها رقم 4 بتاريخ 22/3/2021 على أن العام الدراسي 2020-2021 هو آخر عام يطبق فيه نظام تحسين المعدل على الطالب الناجح الذي لم يكن مهتمًا بالمعدل الذي حصل عليه. حصل عليها ، ولا تنطبق على السنوات الأكاديمية اللاحقة ، مشيراً إلى أن “90٪ من الطلاب المشاركين في تحسين المعدل رسبوا وحصلوا على معدلات أقل مما حصلوا عليه في السنة الأولى”.

وأكدت الوزارة ، “حرصها الكبير على مستقبل طلابها ، وأنها ستبقى راعياً وداعمًا لهم في مسيرتهم العلمية من أجل رفع اسم العراق عالياً في جميع المحافل العربية والدولية”.

قراءة الموضوع التربية تصدر توضيحاً بشأن “تحسين المعدل” كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.