اخبار عراقية

التربية تحمل هذه الجهات مسؤولية عدم وصول الكتب الدراسية إلى الطلاب

بغداد – IQ  

كشفت وزارة التربية، الثلاثاء (23 تشرين الثاني 2021)، سبب تأخير وصول الكتب والمناهج الدراسية للطلبة في عدد من المدارس، مؤكدة أن مطابعها مستمرة بطباعة المناهج، وأن بعض المدارس تتلكأ بعملية نقل الكتب لطلبتها.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن “مطابع الوزارة لا تزال تطبع المناهج الدراسية بكامل طاقتها الاستيعابية والانتاجية لتوفير المناهج الدراسية الى المخازن المركزية لوزارة التربية والتي ترسل للمخازن الفرعية في المحافظات، وهنالك يتم تسليم الكتب الى مديريات التربية والمدارس”.

واشار الى أنه “قد يحصل تلكؤ من قبل بعض ادارات المدارس في استلام حصصها”، موضحاً أن “وزارة التربية توجه كل الادارات المدرسية بالذهاب الى المخازن الفرعية لاستلام حصصها من الكتب”.

وبين فاروق، ان “هنالك مديريات تربية تخطت الـ٩٠٪ من استلامها للحصص في حين هنالك مديريات لا تزال بنسب استلام تصل إلى ٤٠٪ فقط”.

واكد ان “الوزارة توجّه مديرياتها في كافة المحافظات، بالتواجد المستمر في المخازن المركزية من اجل استلام حصصهم في الايام المقبلة وتوزيع كافة الكتب على المدارس”، لافتاً إلى أن “التربية وزعت هذه السنة ٥٠٪ كتب جديدة و٥٠٪ مستعملة وفقا للتخصيصات المالية التي حددت للوزارة”.

ويعاني مئات الطلاب في مختلف المحافظات من عدم توفر الكتب المنهجية، فيما نُظمت حملات لطباعة الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب.

 

قراءة الموضوع
التربية تحمل هذه الجهات مسؤولية عدم وصول الكتب الدراسية إلى الطلاب

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.