اخبار عراقية

التربية النيابية تعلن قرب إدراج مادة جديدة ضمن المناهج الدراسية في العراق

بغداد اليوم – بغداد
أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، عزمها ادراج مادة جديدة ضمن المناهج الدراسية في العراق.

وقال عضو اللجنة النائب محمود حسين القيسي خلال زيارته نقابة المحامين لتهنئة النقيب الجديد أحلام اللامي؛ في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن “العمل يجري على إدراج مادة الثقافة القانونية ضمن المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية والاعدادية في عموم العراق”.

وأضاف، أنه “يعمل بالتعاون مع النقابة على إنضاج ورقة عمل تتضمن الطرق المناسبة لتدريس هذه المادة لطلبة المدارس؛ تمهيدًا لتقديمها للجنة التربية البرلمانية، ثم التصويت عليها”.

من جانبها وصفت اللامي الزيارة بالمنتِجة؛ لما تضمنته من أطروحات تتعلق بنشر ثقافة القانون بين مختلف شرائح المجتمع”، مبينة ان “المجتمع يحتاج إلى توعية شاملة؛ خاصة لفئة الأطفال واليافعين الذين يتعاملون مع مواقع التواصل الاجتماعي، وما يتضمنه بعضها من مخاطر محتملة عليهم”.
ولفتت اللآمي إلى أن القيسي سيتبنّى هذا المشروع؛ بالاستعانة بذوي الخبرة القانونية من المحامين، من أجل الإسراع بتبنيه من قبل مجلس النواب.

 

قراءة الموضوع التربية النيابية تعلن قرب إدراج مادة جديدة ضمن المناهج الدراسية في العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.