اخبار طب وصحة

التدريب على النوم.. تقنية تمنع الاكتئاب لدى كبار السن المصابين بالأرق

كشفت دراسة جديدة أن التدريب على النوم يمنع الاكتئاب لدى كبار السن المصابين بالأرق، وأوضح الباحثون أن التدريب على النوم السلوكي المعرفي، والذي يعلمك كيفية التخلص من العادات السيئة من أجل تهيئة عقلك وجسمك لنوم جيد ليلاً، يساعد على منع الاكتئاب، بحسب موقع “CNN” الأمريكى.

 

وقالت ويندي تروكسيل، أخصائية النوم وعالمة سلوكية كبيرة في جامعة مؤسسة RAND الأمريكية، إن نتائج الدراسة “مهمة للغاية” لأن الاكتئاب الشديد شائع جدًا بين كبار السن و”مرتبط بزيادة خطر التدهور المعرفي والإعاقة والانتحار والوفيات لجميع الأسباب”.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور مايكل إروين، أستاذ الطب النفسي وعلوم السلوك الحيوي في مدرسة ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا، أن العديد من الدراسات كشفت أن الأرق هو عامل خطر رئيسي للاكتئاب، حيث يشكو ما يقرب من 30٪ إلى 50٪ من كبار السن من الأرق.

وأوضح إيروين إن البالغين في التجربة السريرية العشوائية الذين تلقوا علاجًا سلوكيًا إدراكيًا لأرقهم كانوا أقل عرضة مرتين للإصابة بالاكتئاب، مضيفًا أنه إذا استمر التعافي من الأرق لمدة ثلاث سنوات، وكان هناك انخفاض بنسبة 83٪ في احتمالية الإصابة بالأرق.”

وأضاف إروين: “لقد أظهرنا أنه يمكننا في الواقع استهداف الأرق من خلال العلاج السلوكي المعرفي ومنع حدوث الاكتئاب.”

 

قراءة الموضوع التدريب على النوم.. تقنية تمنع الاكتئاب لدى كبار السن المصابين بالأرق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.