اخبار عراقية

التخطيط تقدر عدد سكان العراق بـأكثر من 41 مليوناً بنهاية العام 2021

بغداد – واع
قدرت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عدد سكان العراق مع نهاية السنة الماضية بأكثر من 41 مليونا.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن تقديراتها لعدد السكان في العراق لسنة 2021 بلغت (41.190.658) نسمة، وفقا للاسقاطات السكانية المبنية على التقديرات السنوية التي يعدها الجهاز المركزي للاحصاء، وفقا للمعادلات والمعايير الاحصائية، المستندة الى نسبة النمو السنوية، ومعدلات الخصوبة، ونسب البقاء على قيد الحياة”.
وأضافت، أن تقديراتها تشير إلى أن عدد الذكور بلغ (20.810.479) نسمة، يشكلون ما نسبته (51%) من مجموع السكان، في حين قُدّر عدد الإناث بـ (20.380.179) نسمة، يشكلن نسبة (49%) من مجموع السكان”.
وأضافت الوزارة، أن “التقديرات لعدد سكان المناطق الحضرية للعراق بلغت (28.779.201) نسمة لسنة 2021 وبنسبة مقدارها (69.9%) من مجموع سكان العراق، أما سكان المناطق الريفية فقد بلغ عددهم (12.041.457) نسمة بنسبة (30.1%) من مجموع سكان العراق”.
وأشارت إلى أن “التقديرات أظهرت، أن العاصمة بغداد شكلت أعلى المحافظات في عدد السكان لسنة 2021 حيث قُدّر عدد سكانها بـ (8.780.422) نسمة وتشكل نسبة مقدارها (21.3%) من مجموع سكان العراق، فيما جاءت محافظة المثنى، أقل المحافظات سكانا بحوالي (880) ألف نسمة، وبنسبة (2.1%)”.

 

قراءة الموضوع التخطيط تقدر عدد سكان العراق بـأكثر من 41 مليوناً بنهاية العام 2021 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.