أخبار العراق

التخطيط تستعرض ثلاثة قرارات حكومية لدعم منصة الرقم الوظيفي

وكالة الأنباء العراقية :
التخطيط تستعرض ثلاثة قرارات حكومية لدعم منصة الرقم الوظيفي


بغداد- واع- آمنة السلامي 
لخصت وزارة التخطيط، اليوم السبت، أهمية منصة الرقم الوظيفي، وفيما أحصت عدد الموظفين المسجلين في المنصة، استعرضت ثلاثة قرارات أصدرها مجلس الوزراء لدعم المشروع.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “حتى الآن تم إدخال الأرقام الوظيفية بواقع 3 ملايين و300 ألف تقريباً من موظفي الدولة كافة”، مؤكداً أن “العمل ما زال مستمراً”.
وأضاف الهنداوي، أن “هناك بعض الجهات تشكيلها صغير ما زالت لم ترسل بياناتها بعد، وهناك تحرك باتجاه هذه الجهات للحث على سرعة إرسال بيانات موظفيها إلى الجهاز المركزي للإحصاء لغرض استكمال منصة الرقم الوظيفي”.
وتابع، “قبل أقل من شهر من الآن صدرت مجموعة قرارات من مجلس الوزراء حول دعم منصة الرقم الوظيفي، من بينها تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التخطيط للشؤون الإدارية وبعضوية وزارة المالية وديوان الرقابة المالية لغرض تدقيق ومقاطعة البيانات الخاصة بالموظفين، والقرار الآخر هو إلزام وحدات الإنفاق الحكومية بإرسال بياناتها وتتحمل الوحدة الإنفاقية دقة البيانات”.
ولفت إلى أن “القرار الثالث هو إلزام الموظفين غير الحاصلين على البطاقة الوطنية الموحدة لضرورة الحصول عليها خلال الأشهر المقبلة مع توفير التسهيلات من قبل وزارة الداخلية لغرض منح الموظفين غير الحاصلين على البطاقة الوطنية الموحدة للحصول عليها بهدف الاستفادة من البيانات البايومترية ضمن منصة البطاقة الوطنية الموحدة لدعم الرقم الوظيفي”.
وأكد، أن “وزارة التخطيط بذلت جهوداً كبيرة خلال السنتين الماضيتين من أجل إنجاز المشروع الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للواقع الوظيفي في العراق، لأنه سيعالج الكثير من الإشكالات في الجسد الوظيفي وكذلك يساعد في رسم مسارات تنموية سليمة وحقيقية ودقيقة بشأن الإنفاق الموالي لموظفي الدولة”.
وأشار إلى أن “المشروع يساعد أيضاً في الوقوف على مواقع الندرة والوفرة في الاختصاصات الوظيفية بهدف الاستفادة من هذه الاختصاصات في هذا المكان أو ذاك”.

قراءة الموضوع
التخطيط تستعرض ثلاثة قرارات حكومية لدعم منصة الرقم الوظيفي
كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.