اخبار عربية وعالمية

اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المهاجرين غرب ليبيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المهاجرين غرب ليبيا  . والان الى التفاصيل.

بدأت السلطات الأمنية غربي ليبيا تحقيقات موسعة بعد اكتشاف مقبرة جماعية تحتوي على 65 جثة لمهاجرين غير شرعيين. ودُفنوا في أحد الأودية بمنطقة الشويرف الواقعة جنوب غرب البلاد.

وبحسب بيان صادر عن إدارة البحث الجنائي، فقد قام فريق متخصص بمعاينة الموقع، ومعاينة جميع الجثث، وأخذ عينات الحمض النووي قبل إعادة دفنها في مقبرة مخصصة لهذا الغرض.

ونشرت صور ومشاهد من الجهاز تظهر عملية استخراج رفات الضحايا وفحصها وإعادة دفنها في منطقة صحراوية.

ولم يتم بعد تحديد أسباب وفاة المهاجرين، هل ماتوا عطشا وجوعا وإرهاقا خلال رحلتهم في الصحراء بسبب الإهمال، أم تمت تصفيتهم ودفنهم تحت الرمال على يد عصابات تهريب البشر.

ويواجه المهاجرون غير الشرعيين، وأغلبهم من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، تحديات كبيرة خلال رحلتهم إلى ليبيا بحثا عن الهجرة إلى أوروبا عن طريق البحر، حيث يتعرضون للعن*ف والاستغلال والتعذيب.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، لقي 95 مهاجرا حتفهم وفقد 228 آخرون منذ بداية العام أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا عبر الساحل الليبي.

 

اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المهاجرين غرب ليبيا

ملاحظة: هذا الخبر اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المهاجرين غرب ليبيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!