التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن

التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن

أكد المتحدث باسم التحالف العربى العقيد ركن تركى المالكى، اليوم الاثنين، أن الميليشيات الحوثية مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باستهداف المناطق المدنية، كما أنها تستخدم المدارس فى تعز لتفادى الاستهداف من قوات التحالف.

وقال المالكى فى كلمة، خلال مؤتمر صحفى للتحالف العربى لدعم الشرعية باليمن، إن "قوات الجيش الوطنى تواصل تقدمها على عدة جبهات ، كما قامت بتطويق مديرية الدريهمى فى مدينة الحديدة ، وسيطرت على الطريق الدولى فى محافظة حجة".

واستعرض المالكى من خلال خريطة تفاعلية، مناطق إطلاق الصواريخ الباليستية من الأراضى اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ الباليستية التى أطلقتها الميليشيات على المملكة مؤخرا بلغ 185 صاروخا، كما استعرض الأهداف الحوثية التى تم استهدافها من قبل قوات التحالف مؤخرا.

وأشار إلى أن المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن تعمل بكامل طاقتها لإدخال المساعدات الإنسانية ، منوها بأن التحالف مازال يقدم التسهيلات لمرور سفن المساعدات.

وأوضح المالكى أن هناك تعاونا بين الحوثيين وحزب الله لتمويل حربهم عبر تجارة المخدرات ، مشددا على أنهم يهددون الملاحة والتجارة العالمية فى البحر الأحمر.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بومبيو: "النظام الإيراني" هو الأسوأ من ناحية الالتزام بقرارات مجلس الأمن

بومبيو: "النظام الإيراني" هو الأسوأ من ناحية الالتزام بقرارات مجلس الأمن زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.