"التحالف الرباعي" يجتمع في بغداد لزيادة التنسيق الأمني والاستخباراتي

"التحالف الرباعي" يجتمع في بغداد لزيادة التنسيق الأمني والاستخباراتي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "التحالف الرباعي" يجتمع في بغداد لزيادة التنسيق الأمني والاستخباراتي

رووداو – أربيل

عُقد الاجتماع الأمني الرباعي بين العراق وإيران و روسيا وسوريا في وزارة الدفاع العراقية من أجل زيادة التنسيق الأمني والاستخباراتي بين هذه الدول لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية الذي لا يزال يشن هجمات.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها: “استقبل وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي نواب رؤساء الأركان الروسي والإيراني والسوري وبحث معهم، “زيادة تعزيز التعاون والتنسيق الأمني والاستخباري”

وشكلت الدول الأربع غرفة عمليات مشتركة لملاحقة تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي تمكن العراق من طرده من جميع المدن لكنه لا يزال في منطقة صحراوية على الحدود العراقية السورية.

وهناك، وفقاً للخبير في شؤون الجماعات الإسلامية هشام الهاشمي، نحو ألفين من الجهاديين العراقيين مع نحو مئة من الأجانب في أربع مناطق داخل العراق.

وقبيل انطلاق الاجتماع، قال وزير الدفاع العراقي، عرفان الحيالي، إن “انتصار بلادنا على داعش هو انتصار العالم كله على الإرهاب الذي كان يمثل تهديداً على السلم العالمي”، وفق ما أورده بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وأضاف على هامش استقباله معاوني رؤساء أركان التحالف أنه “كان لزاماً على العراق أن يستثمر هذا النصر بتكثيف جهوده الاستخبارية بالتعاون مع دول العالم للقضاء نهائياً على الخلايا النائمة للإرهاب”.

من جهته، قال ضابط برتبة مقدم في وزارة الدفاع، للأناضول، طالباً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن “الاجتماع الرباعي يرأسه رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عثمان الغانمي بمقر التحالف الرباعي في بغداد”.

وأضاف أن “الاجتماع سيتناول تنسيق الجهود الاستخباراتية لملاحقة خلايا داعش التي تنشط في المناطق السورية القريبة من الأراضي العراقية”

ولفت إلى أن “الاجتماع يستغرق يومين (السبت والأحد)”.

ويتواجد في العراق منذ نحو عامين العديد من المستشارين الإيرانيين بطلب من بغداد لمساعدة القوات الاتحادية في حربها على تنظيم «داعش» التي انتهت نهاية العام الماضي.

وأعلن العراق، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استعادة جميع أراضيه التي سيطر عليها «داعش» في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة.

غير أن التنظيم ما زال يملك خلايا نائمة منتشرة في معظم أرجاء العراق، كما أنه لا يزال يحتفظ بموطئ قدم في سوريا على حدود العراق.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "التحالف الرباعي" يجتمع في بغداد لزيادة التنسيق الأمني والاستخباراتي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بومبيو: نعمل مع العراقيين على تشكيل حكومة قويّة

بومبيو: نعمل مع العراقيين على تشكيل حكومة قويّة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.