التحالف الدولي يعلن مقتل 1061 مدنياً في غاراته ضد داعش بالعراق وسوريا

التحالف الدولي يعلن مقتل 1061 مدنياً في غاراته ضد داعش بالعراق وسوريا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التحالف الدولي يعلن مقتل 1061 مدنياً في غاراته ضد داعش بالعراق وسوريا

رووداو – أربيل

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، اليوم الخميس، أن عدد الضحايا المدنيين جراء غاراته في سوريا والعراق يبلغ 1061 قتيلاً.

يأتي ذلك فيما أعلن عن تنفيذه نحو 30 ألف غارة جوية ضد أهداف التنظيم في البلدين الجارين منذ بدء عملياته عام 2014.

وقال التحالف الدولي، في تقرير له، إنه شن “ما مجموعه 29920 غارة جوية ما بين آب/أغسطس 2014 وحتى نهاية تموز/يوليو 2018 ضد أهداف داعش بالعراق وسوريا”.

وأضاف التقرير أن “ما لا يقل عن 1061 مدنياً قتلوا – عن غير قصد – نتيجة لغارات التحالف منذ بدء عملية العزم الصلب”.

ونفذت قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، طلعات عسكرية جوية ضد تجمعات داعش في سوريا والعراق، وتشكل التحالف من قوات تنتمي لنحو 60 بلداً.

وكان للدعم الجوي المقدم من التحالف دوراً رئيسياً في هزيمة داعش بالعراق، إثر حرب طاحنة استمرت ثلاث سنوات (2014-2017).

كما نجحت قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكوردية، من إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش في سوريا، بدعم جوي من التحالف الدولي، فيما لا يزال التنظيم يحتفظ بجيوب صغيرة قرب الحدود العراقية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التحالف الدولي يعلن مقتل 1061 مدنياً في غاراته ضد داعش بالعراق وسوريا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر