التحالف الدولي : داعش لا يزال يزخر بقدرات قاتلة وطموح للعودة لسوريا والعراق

اخبار – التحالف الدولي : داعش لا يزال يزخر بقدرات قاتلة وطموح للعودة لسوريا والعراق

(المستقلة)… قال اللواء جيمس جارارد قائد القوات الخاصة في التحالف الدولي لمكافحة داعش إنه رغم التقدم الكبير الذي أحرزته قوات سوريا الديمقراطية بغطاء جوي من التحالف شمال شرقي سوريا فإنه ليس كافيا لمنع عودة نشاط التنظيم الإرهابي شرقي سوريا، داعيا إلى استمرار الانخراط في دعم الاستقرار في المناطق المحررة من داعش.

وأوضح جارارد في مقابلة مع الشرق الاوسط، إن قوات سوريا الديمقراطية حررت أكثر من 97 في المائة من الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش في سوريا وإن هذا (الإنجاز الكبير) حصل بفضل (شجاعة ومثابرة) القوات الحليفة لواشنطن.

في المقابل، لفت جارارد إلى أنه في الوقت الذي تعتبر أيام الوجود الجغرافي لداعش معدودة، فإن التنظيم الإرهابي لا يزال يزخر بقدرات قاتلة وطموح للعودة إلى سوريا والعراق.

وأوضح أن داعش يحتفظ بقيادات وكادر رفيع، كما يتمتع باحتياطات مالية كبيرة وآلة دعائية نشطة، وهي كلها مكونات رئيسية لإعادة إطلاق التمرد.

وشدد اللواء جارارد على ضرورة بقاء المجتمع الدولي منخرطا في المنطقة، مؤكدا انه “يجب أن ندعم جميعا جهود الاستقرار التي تبذلها المجالس المدنية لضمان عدم استغلال داعش لحوكمة غير فعالة ولمظالم المواطنين”.

وأضاف ان “قوات سوريا الديمقراطية على وشك الانتصار في الحرب، لنضمن الفوز بالسلام”.

وتابع اللواء الأميركي أن استثمار المجتمع الدولي في شمال شرقي سوريا الآن، يعد بمثابة استثمار في الأمن الوطني، خاصة وأن انتعاش داعش يهدد أمن جميع الدول.

ورأى أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو دعم المجتمع الدولي لمساعي المجالس المحلية في شمال شرقي سوريا لاسترجاع البنى التحتية والخدمات التعليمية والوصول إلى الرعاية الصحية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد دعا في مطلع أبريل (نيسان) الماضي إلى الخروج من سوريا، لتطمئن وزارة الدفاع حلفاءها بعد ذلك بأنه لا انسحاب للقوات الأميركية قبل “إنهاء مهمتها”.(النهاية)

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يؤكد استعداده لاعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم وروسيا تعرض المساعدة

العراق يؤكد استعداده لاعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم وروسيا تعرض المساعدة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.