التحالف الدولي : تأثير البغدادي على التنظيم أصبح محدودًا

التحالف الدولي : تأثير البغدادي على التنظيم أصبح محدودًا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التحالف الدولي : تأثير البغدادي على التنظيم أصبح محدودًا

24-08-2018 12:18 PM

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد ‘داعش’، العقيد شون رايان، إن تأثير زعيم تنظيم ‘داعش’ أبو بكر البغدادي لم يعد كبيرًا، وذلك تعليقًا على الرسالة الصوتية المنسوبة للبغدادي والتي يحث فيها عناصره بالقتال والصمود.

وقال ريان في تصريحات صحفية تابعتها قناة دجلة ، ‘لسنا قلقون للغاية من رسائله أو ما يبعثه من جمل، حيث أصبح تأثيره محدودًا’، مشيرا الى ان ‘أحد أهم أهداف عمليات التحالف الدولي هو التأكد من عدم انتقال خطر التنظيم إلى دول أخرى، والقضاء عليه عالمياً‘.

وتابع أن ‘العمليات العسكرية في سوريا والعراق الغرض منها هو دحر وجود داعش قبل انطلاقه للخارج، وتحوله إلى قضية دولية تحتاج إلى تفكير وحلول كبرى أيضًا‘.

وأكد أن ‘القضاء على داعش في سوريا والعراق سيضمن للعالم أجمع عدم توغله إلى مناطق أخرى، يثير فيها الرعب والتهويل بعملياته الإرهابية‘.

وحول تواجد أذرع لـ’داعش’ في بعض من الدول العربية مثل مصر وليبيا، قال رايان، إن’ التحالف لا يمكنه التعليق على أي عمليات ضد التنظيم الإرهابي في القاهرة أو طرابلس’، موضحا ‘اننا لا نهتم في الوقت الحالي بشن عمليات عسكرية ضد داعش في تلك المناطق ونركز على العراق وسوريا‘.

وبِشأن طلب روسيا بانسحاب جميع القوات الأجنبية خارج سوريا، أكد أن ‘التحالف الدولي لا ينسق عسكرياً بأي شكل من الأشكال مع موسكو’، لافتا الى ‘اننا نحظى بشيء من التعاون حول تحرك المعدات الثقيلة، لتجنب الحوادث غير المقصودة التي من الممكن أن تؤدي إلى تأزم الأوضاع دون قصد، وهذا كل ما في الأمر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التحالف الدولي : تأثير البغدادي على التنظيم أصبح محدودًا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

محكمة كأس الدولية ترد شكوى شنيشل ضد اتحاد الكرة

محكمة كأس الدولية ترد شكوى شنيشل ضد اتحاد الكرة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.