اخبار شعبنا المسيحي

ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

اختتم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، بصلاة مشتركة أقيمت مساء الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023، في كاتدرائية مار يوسف بالعاصمة العراقيّة بغداد، بحضور البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو ومعاونيه، ورؤساء وممثلي الكنائس في بغداد، حيث اشترك الجميع في صلاة الخدمة المعدة.

وتحت عنوان: “تعلمُوا الاحسانَ واطلُبوا العدلَ” (سفر اشعيا 1: 17)، قدّم رئيس كل كنيسة شهادة مقتضبة عن الوحدة وخبرة كنيسته وكيفية السعي إلى تحقيق هذه الوحدة. وبعدها أشعل كل منهم شمعة ووضعها في حاملة الشموع أمام المذبح حتى يشعّ نور وحدة الكنيسة كما كانت في البدء. وأدت جوقة الكاتدرائية التراتيل الخاصة بالمناسبة بحضور جمع من المؤمنين.

وألقى البطريرك ساكو كلمة أكد فيها على أنّ على أنّ “الإيمان لا يفرّقنا، بل إنّ الاختلاف مرتبط بالتعبير الثقافيّ اللغويّ، لكنّ المضمون هو نفسه في كل الكنائس الرسوليّة. وما يفصلنا عن بعضنا هو السلطة – الرئاسة، فضلاً عن التأكيد حديثًا على القومية”.

وأشار إلى أنّ الوحدة “تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة بصدقٍ وتواضع. وما نحتاجه قفزة نوعيّة لتعميق الوحدة والشراكة باكتشاف المساحات المشتركة بين الكنائس والاعتراف بالتنوع واحترامه. فالوحدة لا تلغي التنوّع، لأن التنوّع غنى يعكس علاقات متبادلة ومثمرة. كما أن التنوّع هو من تصميم الله. وبإمكان الكنائس إيجاد سبيل لتنظيم آلية التعاون بينها”.

وخلص البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو في كلمته إلى القول: “الوحدة أمنية، عهدها يسوع إلينا. وبروح الله والتواضع والمحبة والحوار الشجاع والتفاهم تحلّ المشاكل. إنّ الوحدة هي الشهادة للإنجيل، وإلا فقدت الكنيسة مصداقيتها”.

 

ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين – كاتدرائية مار يوسف في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!