اخبار عراقية

التجارة تعلن قرب انضمام العراق لمنظمة WTO العالمية » وكالة الأنباء العراقية

بغداد- واع- محمد الطالبيكشفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن زيارة مرتقبة لوزيرها إلى جنيف للتباحث حول انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما أشارت إلى أن العراق بحاجة لإقرار قوانين وتشريعات لدعم موقفه دوليا.وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة محمد حنون لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “وزارة التجارة تستنفر جهودها، باتجاه انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية وسيتوجه وزيرها وعلى رأس وفد حكومي إلى جنيف الاسبوع المقبل للوصول الى اتفاق مع وزراء التجارة الأوروبيين والدول الأوروبية بخصوص الانضمام”.وأكد أنه “نتطلع لانهاء ملف انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية قريبا”، لافتا الى أن “عملية الانضمام معقدة وفيها شروط كبيرة وكثيرة”. وأشار إلى أن “العراق بحاجة لاقرار قوانين وتشريعات في موضوعات كثيرة، من بينها الاقتصاد والجمارك وتفاصيل وضوابط أخرى مطلوبة”.وأوضح، أن “وزارة التجارة أعدت ملفاً متكاملاً ونأمل مناقشته مع الجانب الأوروبي بهدف الانضمام للمنظمة”.

 

قراءة الموضوع التجارة تعلن قرب انضمام العراق لمنظمة WTO العالمية » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.