التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا

اللجنة المنظمة للقاء

تحت شعار “الويل لي ان لم ابشر” (١ كورنثوس ٩، ١٦) اجتمعت الشبيبة الكلدانية في أوربا للمرة الرابعة (CYC IV)، من الاثنين ٥ آب وإلى السبت ١٠ آب، في دير Benediktbeuren في منشن بألمانيا.

وقد شارك في اللقاء ما يقارب ٢٠٠ شابة، وشاب ولفيف من الآباء الكهنة الكلدان والأخوة الساليزيان. وكانت الشبيبة الكلدانية المشاركة من البلدان التالية: الدنمارك وفرنسا، وسويسرا وهولندا وبريطانيا واسبانيا. بالإضافة إلى شبيبة جاليتنا الكلدانية في ألمانيا والتي قدمت من بايرن وشتوتكارت ونورد راين ـ فيستفالن.

وبالنسبة لبرنامج اللقاء فقد كان متنوعاً حيث تخللته عدة فقرات أبرزها روحية حيث كان يقام القداس الإلهي يومياً، وكذلك بالنسبة للمحاضرات اليومية عن موضوع التبشير في الكتاب المقدس، واللاهوت، وتاريخ الكنيسة، واليوم في واقع حياتنا. كما كان التبشير محور النقاشات وتبادل الخبرات في المجاميع الصغيرة. وفي اليوم الأخير تمّ الاحتفال برتبة التوبة والمصالحة.

بالإضافة إلى ذلك، كان هنالك نشاطات ثقافية وموسيقية وترفيهية ورياضية. كما لا ننسى تبادل شبيبتنا فيما بينها خبراتها الحياتية في بلدان المهجر. كل هذا جعل من اللقاء مثمراً ومفرحاً.

نشكر الرب الذي جمعنا باسمه، كما نشكر كل من ساهم لإنجاح هذا اللقاء المثمر ودعم شبيبتنا الغالية معنوياً ومادياً، وبمقدمتهم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى. ونصلي من أجل شبيبتنا كي تكون نوراً وملحاً وخميرةً أينما حلت. وكلنا رجاء بأن نلتقي في لقاء الشبيبة الكلدانية القادم في أوربا. ولتكن نعمة الرب وبركاته معكم جميعاً ـ آمين.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

تكريس دير العذراء سيدة فاتيما لراهبات الكلمة المتجسد في إيبارشية القاهرة للكلدان

تكريس دير العذراء سيدة فاتيما لراهبات الكلمة المتجسد يوم الجمعة ١٣ ايلول 2019 في إيبارشية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن