التايمز تبرز اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأهرامات: ألوانها زاهية وبحالة جيدة

التايمز تبرز اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأهرامات: ألوانها زاهية وبحالة جيدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التايمز تبرز اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأهرامات: ألوانها زاهية وبحالة جيدة

أبرزت صحيفة “التايمز” البريطانية، الكشف عن مقبرة جديدة فى منطقة آثار الهرم، والتى تحتوى على نقوش ملونة بألوان زاهية صنعت قبل 4300 عام وبحالة جيدة، خلال ما يعرف باسم عصر الأهرامات.
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن المقبرة التى تم افتتاحها حديثًا بالقرب من سقارة تقع على بعد حوالى 20 ميلا إلى الجنوب من القاهرة، وتتميز بزخرفة مستوحاة من أهرامات الجيزة القريبة، والتى حافظت على ألوانها على مر السنين.
 
 
جانب من مقبرة خوى المكتشفة حديثا

 
 
تم بناؤه لشخص نبيل يدعى “خوى”، الذى عاش فى الأسرة الخامسة من المملكة القديمة، والتى امتدت عام 2686 قبل الميلاد إلى 2181 قبل الميلاد. وكان فن بناء الأهرامات قد أتقن فى الأسرة الرابعة السابقة.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يسلط ضوءا جديدا على أهرامات الجيزة نفسها. 
 
جدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، تفقد مقبرة “خوى” الذى كان يشغل منصب النبيل لدى الملك، فى أواخر عصر الأسرة الخامسة من الدولة القديمة.
 
ونجحت البعثة المصرية التشيكية برئاسة الدكتور محمد مجاهد، فى الكشف عن المقبرة، أثناء أعمال الحفائر والتسجيل العلمى للمجموعة الهرمية للملك “جد كارع” من الأسرة الخامسة بجنوب سقارة. كما تتضمنت الجولة أيضا زيارة إلى المقابر الفارسية ومقبرة نفر (المغلقتين).
 
 
 
 
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التايمز تبرز اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأهرامات: ألوانها زاهية وبحالة جيدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دراسة حديثة تُحذِّر من أخطار السجائر الإلكترونية

دراسة حديثة تُحذِّر من أخطار السجائر الإلكترونية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن