اخبار عربية وعالمية

"التايمز": الحكومة البريطانية تستعد لفرض رسوم بيئية جديدة على فواتير الغاز الطبيعي

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، اليوم  السبت، أن مجلس الوزراء البريطانى ، يستعد لإعلان خطة فرض رسوم ضريبية بيئية على فواتير الغاز الطبيعي، لتمويل خطة التدفئة منخفضة الكربون خلال الأسبوعين المقبلين رغم ارتفاع الأسعار المستمر للغاز الطبيعي.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير خاص على موقعها الإلكتروني، إلى أن الحكومة البريطانية ستنشر استراتيجياتها الجديدة مع مخطط لتسعير المنتجات الكربونية، وهو ما قد يرفع من قيمة فواتير الغاز الطبيعى بشكل كبير.

 

وأضافت الصحيفة أن الاستراتيجية، التى سيتم نشرها قبل قمة تغير المناخ “كوب 26” فى جلاسكو الشهر المقبل، تُلزم الحكومة البريطانية بتخفيض أسعار الكهرباء، والتى بالفعل أعلى بكثير من الغاز الطبيعي.

 

وأوضحت الصحيفة أن الاستراتيجية ستسعى إلى إنهاء “تشوهات الأسعار” عن طريق رفع الرسوم الضريبية البيئية من أسعار الكهرباء، وفرض رسوم جديدة على فواتير الغاز الطبيعي، وذلك وسط تحذيرات من أن فواتير الطاقة السنوية للمنازل فى بريطانيا قد تصل إلى 2000 جنيه استرلينى العام المقبل إذا استمرت الأسعار فى الارتفاع.

 

وقال مصدر حكومى للصحيفة، دون الكشف عن هويته، إن الخطط بمثابة “جنون”، وإن مجلس الوزراء البريطانى يخفق فى تقدير “حقيقة المشكلة التى نواجهها مع أسعار الطاقة”، مشيرا إلى أن “مازال هناك شعور (داخل الحكومة) بأن الوضع سيتحسن خلال شهور قليلة، لكن من الواضح جدا أن الوضع سيسوء قبل أن يتحسن“.

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع "التايمز": الحكومة البريطانية تستعد لفرض رسوم بيئية جديدة على فواتير الغاز الطبيعي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.