التأخر فى فطام طفلك يعرضه لهذه المشكلة الصحية

التأخر فى فطام طفلك يعرضه لهذه المشكلة الصحية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التأخر فى فطام طفلك يعرضه لهذه المشكلة الصحية

أظهرت دراسة أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية ولم يتوقفوا عنها لفترة طويلة قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بحساسية الغذاء.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد العلماء اليابانيون أن الأطفال الذين كانوا يرضعون رضاعة طبيعية فقط كانوا أكثر عرضة للحساسية الغذائية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 46 ألف طفل رضيع.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تأخروا فى الفطام كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحساسية ضد بروتينات غذائية معينة إذا لم يتعرضوا لها مبكرًا بما فيه الكفاية.

ومع ذلك ، وجد الباحثون في جامعة أوكاياما أن الأطفال الذين يعانون من الأكزيما يواجهون خطر متزايد للإصابة بحساسية الطعام.

ويعتقد الباحثون بقيادة الدكتور “نعومي ماتسوموتو” أنه من المعروف منذ فترة طويلة أن “الثدي هو الأفضل” ، مع وجود أدلة تشير إلى أن حليب الأم يحمي من الالتهابات والسمنة ومرض السكري، ولكن تأخير دخول الأطعمة الصلبة إلى اكثر من 6 أشهر يرفع خطر الإصابة بالحساسية.

وتوصي منظمة الصحة العالمية جميع الأطفال بالرضاعة الطبيعية حصريًا لمدة ستة أشهر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التأخر فى فطام طفلك يعرضه لهذه المشكلة الصحية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

خزعة الثدي اختبار دقيق يساعد بإزالة الكتل الحميدة.. اعرفيه فى شهر التوعية

خزعة الثدي اختبار دقيق يساعد بإزالة الكتل الحميدة.. اعرفيه فى شهر التوعية زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن