اخبار عربية وعالمية

البيت الأبيض يتهم الصين بالمبالغة فى الرد على زيارة بيلوسى إلى تايوان

البيت الأبيض يتهم الصين بالمبالغة فى الرد على زيارة بيلوسى إلى تايوان

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية أن البيت الأبيض اتهم الصين بالمبالغة في رد فعلها على زيارة بيلوسي لتايوان ، وأكد البيت الأبيض أن مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية ستواصل “مراقبة” منطقة تايوان. أعلنت واشنطن أن مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية ستواصل “مراقبة” منطقة تايوان ، ونددت بإطلاق الصين الصاروخي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتايوان. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن البنتاغون أمر حاملة الطائرات رونالد ريجان والسفن المرافقة لها بالبقاء قبالة تايوان لمراقبة التطورات. وتعليقا على الإجراءات التي اتخذتها الصين منذ إعلان زيارة بيلوسي للجزيرة ، قال البيت الأبيض الأمريكي إن الصين “اختارت الرد” على الزيارة. وقال كيربي: “الصين اختارت المبالغة في الرد واستخدمت زيارة رئيس مجلس النواب كذريعة لزيادة النشاط العسكري الاستفزازي في مضيق تايوان وحوله”. وأضاف البيت الأبيض أن واشنطن أرجأت اختبارات الصواريخ البالستية العابرة للقارات لتجنب التصعيد مع بكين ، وأوضح أنها ألغيت بسبب التوترات بشأن تايوان ، وأشار إلى أن الاختبارات ستبدأ قريبًا.

 

قراءة الموضوع البيت الأبيض يتهم الصين بالمبالغة فى الرد على زيارة بيلوسى إلى تايوان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.